-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 15-04-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 892    | عدد التعليقات 0

انطلاق فعاليات المؤتمر المشترك بين جامعة الزرقاء وجامعة أسيوط بعنوان (آفاق التنمية في الوطن العربي)

الهاشمية نيوز - انطلقت بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي " آفاق التنمية في الوطن العربي .. رؤية قانونية " والذي تشترك الجامعة في تنظيمه مع جامعة أسيوط، وتستكمل فعاليات المؤتمر يومي الاثنين والثلاثاء 15 و 16 ابريل الجاري بمدينة الغردقة، ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على توجهات كافة دول الوطن العربي نحو تحقيق التنمية ومناقشة آليات تفعيلها وعلاقتها الوثيقة بالقانون.

وتشارك جامعة الزرقاء في المؤتمر بوفد يترأسه رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو،وعميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور عمر المخزومي، والدكتور محمد الزواهره من كلية الحقوق، وطلبة ماجستير الحقوق _ تخصص الملكية الفكرية وإدارة الابتكار.

وأشار الأستاذ الدكتور بسام الحلو أن العلاقات الثقافية والأكاديمية بين مصر والأردن تشهد نشاطا مستمرًا يتمثل في تبادل الزيارات بين الأكاديميين والمتخصصين, إضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية المشتركة بهدف تبادل الخبرات في العديد من المجالات العلمية والثقافية والأكاديمية.

مؤكدا على أهمية اتفاقية التبادل الثقافي الموقعة بين البلدين الشقيقين حيث أنها توفر منح للطلبة في مختلف المستويات العلمية، ويدرس في مؤسسات التعليم العالي الأردني ما يزيد عن 1423 طالبا مصرياً، بينما بلغ عدد الطلبة الأردنيين في الجامعات المصرية ما يزيد عن 2215 طالباً بمختلف الدرجات العلمية.

وأعرب الحلو عن فخره بالتعاون المستمر مع جامعة أسيوط في مختلف المجالات خصوصًا في مجال تنظيم المؤتمرات العلمية والأكاديمية وأننا اليوم نسعى لتعزيز هذا التعاون والتنسيق المشترك من خلال فتح فعاليات هذا المؤتمر الذي نهدف من خلاله إلى تقديم أوراق عمل علمية وقانونية تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دول العالم العربي.

وتسعى جامعة الزرقاء على الدوام للمشاركة بصورة فاعلة في تنظيم هكذا مؤتمرات لما لذلك من اثر ايجابي يرفد طلبة الجامعة بخبرات ومعلومات وفيرة تظهر أثاراها ابان اندماجهم في سوق العمل لينعكس كل ذلك على الوطن من خلال رفده بكفاءات علمية مميزة.


وفي ختام اليوم الأول للمؤتمر تبادل الطرفان الدروع التكريمة، واعربوا عن فخرهم بهذا التعاون المشترك الذي من شأنه أن يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :