-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 25-12-2018 10:12 AM     عدد المشاهدات 1064    | عدد التعليقات 0

عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء تعقد ورشة عمل

الهاشمية نيوز - نظمت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء ورشة عمل حول "جوائز عمادة البحث العلمي، وفرص تمويل البحوث من الجهات الخارجية"، بحضور عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتهدف الورشة لتعريف أعضاء الهيئة التدريسية بالفرص الداخلية والخارجية للمنح البحثية والمشاريع الإبداعية الأخرى، وتناولت الورشة مجموعة من الموضوعات حول مصادر الدعم المالي وآليات تقديم وتقويم المقترحات البحثية للجهات الممولة الداخلية والخارجية.

وقامت عمادة البحث العلمي بإنشاء جوائز لتكريم المتميزين، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وتحفيزهم على المزيد من التميز والإبداع والابتكار، وتشجيع النشر في المجلات العالمية المرموقة.

وتم عرض الجوائز المقدمة من العمادة والتي تم إعلانها مؤخراً، منها: جائزة براءة الاختراع ، وجائزة أفضل بحث علمي للكليات العلمية، وجائزة أفضل بحث علمي لكليات العلوم الإنسانية، وجائزة عضو هيئة تدريس المتميز, وجائزة أفضل ملف الكتروني تدريسي، بالإضافة لجائزة أفضل باحث على مستوى الكليات، تعمل عمادة البحث العلمي على تشجيع وتحفيز الباحثين على إجراء البحوث العلمية المميزة .

كما تم عرض عن المؤسسات الدولية التي تقدم دعم للمشاريع البحثية ومن أهمها:

Erasmus , h2o2o , prima, Qatar foundation , Islamic development bank ENI CBC MED , وغيرها من المؤسسات الدولية والعلمية .

حاضر في الورشة كلاً من عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور غريب غريب، ونائب عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي، والدكتور اشرف شقدان من كلية الهندسة التكنولوجية، والدكتور نائل ظاهر من كلية العلوم في الجامعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :