-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-12-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

بطولة المناظرات الأولى في (الشرق الأوسط) تضع الطلبة أمام قضايا هامة

الهاشمية نيوز - وفرت جامعة الشرق الأوسط لطلبتها فرصة صقل مهاراتهم البلاغية، وتفكيرهم النقدي، وقدراتهم البحثية، بإقامة أول بطولةِ مناظرات، شهدت استعراض وجهات نظرٍ متعددة تجاه قضايا هامة بين 12 طالب وطالبة وزعوا على 4 فرق.

حصل على المركز الأول للبطولة فريق الطلبة: حذافه أبو حسان، زيد الخير القلاب، وعون المحادين، ليحصل على المركز الأول في جائزة أفضل متحدثٍ في البطولة، طالب كلية الإعلام صهيب جبريل.

وفي هذا الصدد، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله إن إطلاق العمادة للنسخة الأولى من هذه البطولة يأتي لأهميتها في تعليم الطلبة طرق تقييم الأدلة، وتحديد المغالطات المنطقية، وبناء الحجج المقنعة، والكفاءة البحثية، والتواصل الفعّال، كونها محددات توسع من قاعدة الطلبة المعرفية، وتثري مساعيهم الأكاديمية، وتصقل فن التواصل الفعّال، الذي يسمح لهم بنقل أفكارهم بإيجازٍ وإقناع.

وأوضح أن بطولة المناظرات عرضت مجموعة واسعة من وجهات النظر والحجج، ما شجَّع الطلبة على الإمعان في وجهات نظر بديلة، لتنمية سمة الانفتاح، ليجد الطلبة أنفسهم على أهبة الاستعداد للعمل في مجالات القانون، والسياسة العامة، والصحافة، ومختلف المجالات الأخرى التي يكون للتفكير التحليلي والتواصل المقنع فيها أهمية قصوى.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التحكيمية للبطولة تكونت من عضوا هيئة التدريس في كلية الإعلام الدكتور صدّام مشاقبة، والدكتورة صباح الحراحشة، وطالبيّ كلية الحقوق زيد أبو زهرة، وشهد القعطبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :