-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-10-2023 09:04 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

طلبة من (الشرق الأوسط) يتفاعلون مع كُتّاب وأدباء معرض عمان الدوليّ للكتاب

الهاشمية نيوز - لبّت جامعة الشرق الأوسط دعوة اتحاد الناشرين الأردنيين، بحضورها معرض عمان الدولي للكتاب، الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.

الزيارة الاستكشافية للمعرض شارك بها طلبة النادي الثقافي التابع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، كما أنها تظهر تركيز الجامعة على القراءة كونها ركيزة أساسية لنمو الشخصية، والتقدم المجتمعي، واكتساب المعرفة، وفتح أبواب الحكمة، والاستكشاف، والتنوير، والإثراء.

وفي هذا الصدد، قال عميد شؤون الطلبة إن هذه الزيارة عرّفت الطلبة على آلاف الكتب المعرفية التي يمكن تسميتها بمستودعات الحكمة الإنسانية، المُوثِقة لاكتشافات الانسان وتجاربه، مضيفًا أن الهدف من هذه الزيارة هو ترقية مستوى التفكير النقدي لدى الطلبة، فعندما يتعاملون مع النصوص، سيكونون أمام تحدٍ يتعلق بتقييم المعلومات، وتحليلها، وتجميعها، ما يشحذ قدراتهم المعرفية، ويُشجعهم على التساؤل، والمقارنة، وتكوين آراء منطقية.

وأكد أن مثل هذه الزيارات تسمح للطلبة بالتفاعل مع الكُتّاب، والأدباء، والنُقّاد، ما يضفي تأثيرًا يتخطى مرحلة الزيارة الاعتيادية لمثل هذه المعارض، مِمَّا يثري المعالم الأدبية لشخصياتهم، ويغذي فضولهم الفكري، ويُشكل انطباعهم الإيجابي.

من جانبهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بمثل هذه الزيارات، فالأدب على وجه الخصوص، يوفر نافذة على عقول الشخصيات، والثقافات المتنوعة، مضيفين أنه من خلال “غمر أنفسنا في قصص ووجهات نظر الآخرين، فإننا نطور من قدراتنا العاطفية، ما يوفر لنا فهمًا أعمق للحالة الإنسانية”.

وأوضحوا أن الشخصيات في الكتب غالبًا ما تتصارع مع المشاعر، والعلاقات، والمعضلات الأخلاقية المعقدة، وأنه من خلال التعاطف مع هذه الشخصيات، فإنهم يقومون بتنمية الذكاء الاجتماعي والعاطفي لديهم، ما يجعلهم مجهزين بشكل أفضل للتعامل مع مشاعرهم، وتفاعلاتهم بين الأشخاص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :