-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 25-06-2023 11:03 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الزرقاء تحصد جوائز اولمبياد الذكاء الإصطناعي

الهاشمية نيوز - فاز مجموعة من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء بأربعة جوائز من أصل خمسة في الاولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي على مستوى الجامعات العربية، والذي نظمته الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي وعقدت فعالياته في العاصمة عمان تحت رعاية وزير الافتصاد الرقمي والريادة.

واشتمل الاولمبياد خمس مسارات في تكنولوجيا المعلومات هي البرمجة، الرياضيات والخوارزميات، الرؤية الحاسوبية، الأنظمة المضمنة، والامن السيبراني، وشارك فيها أكثر من 150 طالبا وطالبة من عدة جامعات في الاردن وفلسطين وقطر واليمن وليبيا ومصر والكويت.

وحصدت الطالبتان اسيل علي ورؤى مأمون من قسم علم البيانات والذكاء الإصطناعي المركز الاول في مسار الرؤية الحاسوبية (Computer vision)، بينما حصد الطالبان آمال الذهبي وعبد الله العتال من قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي المركز الاول في مسار الأنظمة المضمنه (Embedded systems).

وفاز الطالب ابراهيم الحريري من قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي بالمركز الثاني في مسار الرياضيات و الخوارزميات (Math and Algorithms)، بينما فاز بالمركز الثاني في مسار الامن السيبراني (Cyber Security) الطالبان سلمان محمد ومحمود ابو احمد من قسم الأمن السيبراني، فيما أشرف على الفرق المشاركة رئيس قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور سطام المطارنة ورئيس قسم الأمن السيبراني الدكتور محمد رسمي والمهندسة براءه العواسا.

وهنأ رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي بفوز طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بجوائز الاولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي، مقدماً شكره لأسرة كلية تكنولوجيا المعلومات على جهودهم التي بذلوها لتنمية مهارات الطلبة وتدريبهم للوصول إلى هذه المكانة المميزة بين الجامعات المحلية والعربية.

من جانبه، أكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد حسان أن الكلية تسعى إلى المشاركة الفعالة في الأنشطة والمسابقات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها الكلية منذ تأسيسها وفوزها بالعديد من المسابقات والأنشطة على مختلف المستويات، إضافة إلى عقدها وتنظيمها للعديد من الفعاليات البحثية والطلابية.

وقدم حسان شكره وتقديره لادارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ولرئاسة جامعة الزرقاء على الدعم السخي الذي قدموه للفرق المشاركة بتوفير أحدث المختبرات وتهيئة الظروف المناسبة لهم لتحقيق هذا الانجاز، مهنئاً أسرة كلية تكنولوجيا المعلومات بهذا الفوز، وخاصاً بالتقدير مشرفي الفرق المشاركة والطلبة المشاركين في الاولمبياد، داعياً الطلبة للتفاعل والانضمام للانشطة التي تعقدها الكلية على مدار العام.

وعبر رئيس قسم علم البيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور سطام المطارنة عن فخره واعتزازه بحصول طلبة الكلية على مراكز متقدمة في الاولمبياد العربي الثاني للذكاء الإصطناعي على مستوى الجامعات العربية، مثمنا جهود طلبة الكلية في الوصول إلى هذه المكانة المتميزة على المستوى المحلي والعربي.

وعبر الطلبة المشاركون عن فرحتهم واعتزازهم بفوزهم بجوائز الاولمبياد، مقدمين شكرهم لأساتذة الكلية على الجهود التي بذلوها للوصول إلى هذه المكانة المتميزة، مقدمين شكرهم وتقديرهم لجامعة الزرقاء وكلية تكنولوجيا المعلومات على اتاحة هذه الفرصة للمشاركة في مثل هذه البرامج والانشطة المتميزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :