-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 11-06-2023 11:28 AM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

طالب من (الشرق الأوسط) يحرز الذهبية في بطولة الشطرنج للجامعات

الهاشمية نيوز - أحرز طالب تخصص الذكاء الاصطناعي في جامعة الشرق الأوسط، سيف الحامد، الميدالية الذهبية خلال مشاركته في بطولة الشطرنج للجامعات الأردنية التابعة للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية.

مشاركة الطالب تأتي لإيمان الجامعة بأهمية انخراط طلبتها في مسابقات ديناميكية تعزز لديهم مهارات التفكير الاستراتيجي، وحل المشكلات، وتحليل المواقف المعقدة، وتقييم المخاطر، وصياغة استراتيجيات استباقية فعّالة.

وعن أعضاء فريق الجامعة المشارك في المسابقة فهم: سيف الحامد، وعبدالرحمن الكيالي، ومالك عياد، وسيلمان قوجق، وباسل ماجد.

وفي هذا الصدد، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله إن المسابقة تتطلب من مشاركيها القدرة على حجب المشتتات من خلال ممارسة التركيز المستمر أثناء اللعب، وأنها بذلك تمنحهم فرصة الاستفادة منها في مختلف التخصصات الأكاديمية، ومواقف الحياة الواقعية.

وأضاف أن المشاركة في بطولة الشطرنج تغذي صفات عديدة منها: والمرونة، والروح الرياضية، فهي تقدم – كغيرها من الرياضات – مساعٍ تنافسية مثل لحظات الانتصار والهزيمة، ما يُعلّم الطلبة أهمية المثابرة، والقدرة على التعافي من الانتكاسات، ما يجعلهم يواجهون تحدياتهم بعقلية إيجابية، يسعون من خلالها للتحسين المستمر.

تجدر الإشارة إلى أن شعبة النشاط الرياضي كانت قد أشرفت على مشاركة الفريق في المسابقة، ليتكون الفريق من المدربين: سماح الصوافي، وأحمد العزة، حمّاد أبو صالح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :