-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 31-10-2022 09:07 AM     عدد المشاهدات 115    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تلتقي خريجي كلية الحقوق… وتستعرض قصص نجاحهم

الهاشمية نيوز - استقبلت جامعة الشرق الأوسط عددًا من خريجي كلية الحقوق – أولى كليات الجامعة الحاصلة على شهادة الجودة المحلية بمستواها الذهبي- كأحد الأنشطة التي تعتمد عليها الجامعة في البقاء على تواصل مع خريجيها.

وحضر اللقاء رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصرالدين، ورئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور أحمد اللوزي، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور يعقوب ناصرالدين إن تأسيس الجامعة لكلية حقوق جاء انطلاقًا من الصلاحيات التي يمتلكها القانون في إحداث الفرق، فدراسة القانون ترتبط بحياتنا اليومية، وهو يسري في جميع معاملاتنا اليومية، كما أنه يزود دارسيه بالمهارات الحيوية التي تعتبر أساسية كتفسير المعلومات المعقدة، تشكيل الحجج السليمة، التفاوض، القدرة على الكتابة بإيجاز ودقة، والتواصل بثقة.

وأشار إلى أن اختيار نقابة المحامين من أجل عقد الامتحان التحريري في رحاب الجامعة جاء لسمعة الجامعة وجديتها في الوسط الأكاديمي، ولعلاقاتها المتينة مع مؤسسات المجتمع المدني وتفاعلها معها، مؤكدًا أن اللقاء اليوم مع ثلة من الخريجين يعزز من أواصر الألفة، فهم في بيتهم الذي يقف إلى جانبهم.

بدوره، أوضح عميد الكلية الدكتور أحمد اللوزي خلال اللقاء الذي أداره الأستاذ المشارك في كلية الحقوق الدكتور أيمن الرفوع، أن الكلية حققت خلال فترة زمنية قصيرة نجاحات متعددة في أكثر من مضمار، كحصولها على مراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية، بالإضافة إلى حصولها على شهادة ضمان جودة البرامج الأكاديمية (المستوى الذهبي) والصادرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لتكون أول كلية تحصل على هذه الشهادة في المملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب مساهمتها الفاعلة في حصول الجامعة على شهادة الأيزو ISO 9001:2015.

من جانبه، استعرض عضو الهيئة التدريسية في الكلية الدكتور حازم النسور قصة نجاحه التي حظيت بدعم جامعة الشرق الأوسط بعد أن مارس مهنة المحاماة على مدار 17 عامًا، تواجد خلالها في مضمار المحاكم كمحامٍ ينقل ما تعلمه من معارف وعلوم لنصرة الحق، واستظهار الحقائق لتحقيق العدل وتأكيد سيادة القانون، ليعود بعد حصوله على شهادة الدكتوراة في القانون من الجامعة الأردنية إلى جامعة الشرق الأوسط كمحاضر ومُدرّس.

كما شهد اللقاء فعاليات أدبية، فقد قامت خريجة كلية الحقوق المحامية رولا برهم بإلقاء قصيدةٍ شعرية بهذه المناسبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :