-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-10-2021 09:22 AM     عدد المشاهدات 240    | عدد التعليقات 0

برعاية جامعة الشرق الأوسط شراكة تجمع مديرية الأمن العام والشرطة الفيدرالية الأسترالية

الهاشمية نيوز - استضافت جامعة الشرق الأوسط MEU دورة تدريبية نظمتها مديرية الأمن العام/ مركز السلم المجتمعي، بالشراكة مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية، وجامعة الشرق الأوسط، بعنوان:”دور المرأة في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة السلم المجتمعي”.

وقالت القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام خالد المحادين، إن العلاقة الوطيدة بين الجامعة ومديرية الأمن العام، تعدو كونها مجرد اتفاقيات وورش ثنائية التعاون، وإنما هي منهج تؤمن الجامعة من خلاله بدور كل مؤسسة وطنية في تعزيز ثقافة التعددية والانفتاح على الرأي الآخر، والتفكير العلمي، والمنهج النقدي، مشيرة إلى حرص جامعة الشرق الأوسط على تأهيل طلبتها للانفتاح على الحوار والأفكار المختلفة؛ فالفكر المتطرف لا يرتبط بالجهاد والإرهاب فقط، وإنما ينسحب إلى مناحي الحياة كافة عندما يرتبط برفض أي فكرة مغايرة أو مختلفة من الآخرين.

وركزت المحادين على الرؤى الملكية الداعمة للمرأة، والتي تتجسد من خلال اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ومساهماتها في تمكين المرأة لتحقيق إنجازات حقيقية.

ويُذكر أن الدورة التدريبية التي عقدت في الجامعة على مدار يومين متتاليين هدفت إلى تعزيز قيم التماسك المجتمعي ضمن ثلاثة مبادئ هي: الإدماج الاجتماعي، والثقة بين الأفراد والمؤسسات، وتكافؤ الفرص.

وحضر حفل الافتتاح كل من نائب رئيس هيئة المديرين الدكتور أحمد ناصرالدين، ومساعد مدير الأمن الوقائي، ورئيس مركز السلم المجتمعي، بالإضافة إلى ضابط ارتباط الشرطة الفيدرالية الأسترالية العقيد ماثيو جل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :