-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-07-2020 09:30 AM     عدد المشاهدات 298    | عدد التعليقات 0

(إدراك) تطلق نسخة عربية لمساق متقدم في علم الحاسب بجامعة هارفرد

الهاشمية نيوز - أعلنت إدراك، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، عن إطلاقها مساق «مقدمة في علم الحاسب»، أو ما يُعرف لدى جامعة هارفارد بـ CS50x، بالنسخة العربية، والهادف إلى بناء قدرات المتعلمين في مجال البرمجة بشكل عملي، ليتمكنوا من تبني نهج التفكير الحاسوبي وحل المشكلات بفعالية.

والمساق متاح عبر الإنترنت وبالمجان لجميع المهتمين في العالم العربي، من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال البرمجة، من تاريخ الثلاثين من تموز الحالي، ودون أي متطلبات مسبقة.

وباعتماده على المحتوى نفسه المقدم في على مدرجات جامعة هارفارد، سيتمكن كل متعلم ومتعلمة في مساق «مقدمة في علم الحاسب» من حضور المحاضرات نفسها وحل الأنشطة ذاتها التي يقوم بحلها طلبة هارفارد، ولكن عبر منصة إدراك وبشكل منفصل تمامًا عنهم.

وإذ يأخذ مساق إدراك CS50x المتعلمين في تجربة تعلّم ممتعة ومليئة بالتحديات، فإنه يقدم لهم فهمًا واسعًا وشاملًا بعلم الحاسوب والبرمجة، ويعرض عليهم 9 مجموعات من المشاكل التي عليهم إيجاد حلول لها، والمستوحاة من سيناريوهات حقيقية ضمن مجالات مختلفة؛ كعلم الأحياء، وعلم التشفير، والموارد المالية، والتحاليل الجنائية، والألعاب، بالإضافة إلى مشروع عملي نهائي لتطبيق كل ما تم تعلّمه.

وبينما يترك مساحةً للمتعلمين للبحث والتعلم، يغطي مساق إدراك CS50x الجديد المواد الأساسية لعلوم الكومبيوتر، مثل التجريد، والخوارزميات، وهياكل البيانات، وإدارة الموارد، والأمان، وهندسة البرمجيات، وتطوير الويب، بالإضافة إلى فتح المجال لهم لاستكشاف لغات البرمجة والتمكّن منها، بما في ذلك «C»، و«بايثون» و«SQL» و«JavaScript»، و«HTML»، و«CSS».

ويحصل المتعلمون بعد إتمام المساق، على شهادة مقدمة من إدراك وأخرى مقدمة من CS50x - شريطة الحصول على علامة لا تقل عن 70% لكل حل مقدم للمشاكل التسعة المعروضة مع تسليم المشروع النهائي بنجاح - مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة عالية، وشق طريقهم نحو أي فرع من فروع علوم الحاسوب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :