-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 23-04-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 512    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بملتقى معماريي المتوسط

الهاشمية نيوز - شاركت الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء، عبر منصة zoom، في اللقاء الرابع لملتقى معماريي المتوسط، والذي عقد يوم الجمعة 17-4-2020.

وناقس اللقاء قضايا المباني العامة والخاصة ما بعد جائحة كورونا، وإعادة تأهيلها واستخدامها لتلبية الاحتياجات الجديدة، بمشاركة ما يزيد عن سبعين معماري من الأكاديميين والمختصين من عشر دول.

وأوصى المشاركون بضرورة إعادة النظر بإستخدام المباني العامة ومساحاتها وكيفية تصميمها في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، نتيجة اختلاف أولويات المستخدمين وتأثر سلوكياتهم بها.

من جانبها، أكدت زلوم أهمية دراسة الأثر الإجتماعي للمرحلة الحالية وتعديل تشريعات البناء بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، وينعكس إيجابا على التوزيع الفراغي والوظيفي لتلك المباني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :