-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 05-04-2020 10:11 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

مناقشة رسائل ماجستير باستخدام تقنية الاتصال المرئي في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - نوقشت في جامعة الزرقاء، اليوم السبت، اربع رسائل ماجستير في تخصص الحقوق/الملكية الفكرية وإدارة الابتكار، باستخدام نظام التعليم الالكتروني عن بعد وتقنية (Microsoft Teams)، كباكورة مناقشات طلبة الدراسات العليا في الجامعة.

وعقدت في الفترة الصباحية مناقشتان؛ الاولى للطالب أحمد علي محمد، وعنوان سالته "التظاهرات الرياضية والملكية الفكرية"، حيث ضمت لجنة المناقشة العلمية كلا من الأستاذ الدكتور شحاته غريب شلقامي / مشرفاً ورئيساً، والدكتور عمر المخزومي والدكتور محمد الزواهرة، مناقشين داخليين، والدكتور محمد القهيوي / مناقشا خارجياً، والتي اجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة.

وعقدت المناقشة الثانية للطالبة روضة علي، وعنوان رسالتها "الحماية القانونية للعلامة التجارية في القانون القطري والاتفاقيات الدولية"، حيث ضمت لجنة المناقشة كلا من الأستاذ الدكتور شحاته غريب شلقامي / مشرفاً ورئيساً، والدكتور عمر المخزومي / مناقشا داخلياً، والدكتور محمد الزواهرة / مناقشا داخلياً، والدكتور هيام الشوابكة / مناقشا خارجياً، والتي اجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة

وفي الفترة المسائية، نوقشت رسالة الطالب أحمد سلطان علي، وعنوانها "حماية الملكية الفكرية في إطار التجارة الالكترونية"، من قبل الأستاذ الدكتور شحاتة غريب شلقامي / مشرفاً ورئيساً، والدكتور عمر المخزومي والدكتور محمد الزواهرة، مناقشين داخليين، والدكتور محمد القهيوي / مناقشا خارجياً، والتي اجازت الرسالة بنجاح مع اجراءت التعديلات اللازمة.

وعقدت المناقشة الرابعة للطالب محمد علي محمد، ورسالته المعنونة بـ "جرائم الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية في القانون القطري"، وضمت لجنة المناقشة كلا من الأستاذ الدكتور شحاتة غريب شلقامي / مشرفاً ورئيساً، والدكتور عمر المخزومي / مناقشا داخلياً، والدكتور محمد الزواهرة / مناقشا داخلياً، والدكتور هيام الشوابكة / مناقشا خارجياً.

واشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان إلى أن الجامعة اتخذت أقصى ما تستطيع من أجل استمرار العملية التعليمية، والعمل على النهوض بها بمختلف الوسائل التقنية خدمة لطلبتنا الأعزاء، لافتا إلى أن الجامعة خطت خطوات كبيرة في تحسين جودة ومضمون التعلم عن بعد، ومناقشات الرسائل الجامعية وعقد الاجتماعات الدورية للعمداء والكليات والاقسام عبر هذه التقنية.

واكد ان الجامعة ماضية في تطوير منظومة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد، والاستفادة من هذه الازمة للبناء والتطوير، معبرا عن شكره وتقديره لكوادر الجامعة الذين ساهموا في إنجاح عملية التعلم عن بعد وتسهيل إجراءات الطلبة في استمرار عملية التعلم عن بعد من خلال تفعيل منصات التواصل الإلكتروني والتطبيقات المختلفة.

من جانبه، قال عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ إن الجامعة ماضية في إجراء المزيد من المناقشات لطلبة الدراسات العليا، داعيا الطلبة لاستكمال متطلبات مناقشة الرسائل الجامعية في أقرب وقت لتحديد مواعيد المناقشات عبر تقنية الاتصال عن بعد.

وأشاد أعضاء لجان المناقشة الخارجيين بالقدرات التقنية التي وفرتها جامعة الزرقاء وكلية الدراسات العليا لخدمة منظومة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد وعقد مناقشات رسائل طلبة الدراسات العليا.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :