-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-08-2019 09:44 AM     عدد المشاهدات 334    | عدد التعليقات 0

بلديـة إربـد: لا رجعـة عـن مشــروع الأوتوبــارك

الهاشمية نيوز - اكد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس بني هاني ان مسالة وقف العمل بمشروع الاوتوبارك بشكل مؤقت لحين تصويب عدد من الملاحظات امر مستحيل وغير وارد في حسابات البلدية باعتباره غير قانوني وانه لا رجعة عن المشروع، لا سيما ان البلدية محكومة باتفاقية رسمية مع المشغل.

واضاف ان مدة الاتفاقية عشر سنوات، وان الغاءها امر مستحيل ويترتب عليها غرامات كبيرة، وان المشروع مستمر؛ لدوره الكبير في تخفيف الازدحامات المرورية، مبينا ان اي خلاف بين المشغل والبلدية وفقا لنص الاتفاقية يتم الفصل به من خلال محاكم اربد، وان البلدية لا تجد حاليا مخالفات جسيمة و كبيرة تتطلب السير باجراءات الغاء الاتفاقية، وانما هنالك ملاحظات سيتم تصويبها لتجويد وتحسين الخدمة.

جاء ذلك تعقيبا على طلب رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة الذي نقل عدة مطالب للتجار في الاجتماع الذي عقد في مكتب محافظ اربد رضوان العتوم وبحضور رئيس البلدية المهندس بني هاني وتجار، حيث اكد الشوحة ضرورة التزام البلدية بملحق مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدية والمشغل في الحادي والعشرين من الشهر الماضي.

ولفت الشوحة ان مطالب التجار تتركز حول وقف المشروع بشكل مؤقت لحين تصويب جميع السلبيات الحاصلة و تخطيط الشوارع المشمولة بالمشروع والغاء العنصر البشري والالتزام بالعطل الدينية والرسمية والوطنية وايجاد تطبيق الكتروني عصري حديث والغاء الشوارع التي هي خارج الاتفاقية.

وابلغ الشوحة محافظ اربد ان جميع التجار مع مشروع الاوتوبارك ومؤيدون له وهنالك اجماع على بقائه لكن توجد اشكالات في التطبيق على ارض الواقع تستدعي معالجتها دون اي مماطلة او تاخير.

فيما اكد المهندس بني هاني ان البلدية تتعهد بتخطيط 8 شوارع من اصل 19 شارعا ضمن المشروع بعد العيد مباشرة بحيث تنجز بغضون عشرة ايام، في حين ان بقية الشوارع مشمولة بعطاءات تزفيت وبمجرد الانتهاء من تعبيدها سيصار فورا وبشكل مباشر بدء تخطيطها بالدهان.

ولفت ان هناك بعض التجار كانوا يقومون بتأجير هيكل مركباتهم الموجودة امام محالهم لاصحاب البسطات لعرض بضائعهم عليها مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 300 -250 دينارا شهريا.

ووقعت بلدية اربد الكبرى مذكرة تفاهم في الحادي والعشرين من الشهر الماضي مع شركة البلد للمواقف العمومية وذلك بهدف تجويد وتحسين خدمة المواقف المدفوعة الأجر والمطبقة في عدد محدود من شوارع المدينة.

واكد بني هاني ان توقيع المذكرة التي حضرها رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة يعني انهاء جميع السلبيات التي رافقت المشروع في بدايته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :