-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-08-2019 10:01 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

ارتفاع صافي أرباح الشركات المساهمة العامة الى 573.2 مليون دينار

الهاشمية نيوز - قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان بسام أبو عباس بأن ما نسبته (98.4%) من الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها (188) شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية للربع الثاني عن الفترة المنتهية في 30/6/2019 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية، مشيراً إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.
كما صرح أبو عباس بأن الأرباح الصافية بعد الضريبة للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان والتي زودت البورصة ببياناتها المالية، قد ارتفعت الى 573.2 مليون دينار للنصف الأول من عام 2019 مقارنة مع 561.8 مليون دينار للنصف الأول من عام 2018، أي بارتفاع نسبته 2%.
ومن الناحية القطاعية، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى من حيث الارتفاع في نسبة الأرباح لتصل الى 40.7%، يليه قطاع الصناعة بنسبة 25.6%، وأخيراً القطاع المالي بنسبة انخفاض 4.9% وذلك مقارنة مع النصف الأول من عام 2018.
وأضاف أبو عباس بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان لعام 2018؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.
حيث أكد أبو عباس بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.Exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف سنوية).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :