-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-07-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 395    | عدد التعليقات 0

إنشاء برك سباحة في الاغوار الشمالية لحماية الاطفال من حوادث الغرق

الهاشمية نيوز - اطلقت مؤسسة إعمار الأغوار الشمالية، مبادرة إنشاء برك سباحة، تحت شعار «حماية اطفالنا واجب علينا».
وزير العمل الأسبق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الأغوار الشمالية علي الغزاوي، قال إن الفكرة من وراء تأسيس مجموعة من برك السباحة في أربع مناطق بالأغوار الشمالية؛ جاءت بعد الزيادة الكبيرة بعدد الوفيات بين الشباب والأطفال، وتفشي ظاهرة الغرق جراء السباحة في المناطق الخطرة وغير الآمنة كالسدود والتجمعات المائية المخصصة للزراعة (البرك).
وأضاف الغزاوي خلال مقابلة مع برنامج «وسط البلد» مع الدكتور هاني البدري، على راديو «فن»، «وسط الحر الشديد الذي يمر بفصل الصيف في المنطقة، لا يوجد متنفس لهؤلاء الشباب، والكثير منهم لا يحسنون السباحة بشكل جيد، ولا يوجد مسابح موجودة بتلك المناطق تستوعب عدد الشباب والأطفال».
وأكد أن إقامة مسابح لأهالي الأغوار في هذه الظروف هو شيء أساسي وليس ترفي؛ «منعاً لإزهاق المزيد من الأرواح، وحماية أبناءنا من الخطر»، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى إنشاء أربع مسابع في أربعة نوادي موجودة على أرض الواقع، موضحاً أن القصد من وراء ذلك هو للمحافظة على الشراكة مع وزارة الشباب.
وبين أن الأربع مناطق، هي: نادي اليرموك منطقة الشونة، ونادي الشيخ حسين منطقة تل الاربعين، ونادي المشارع منطقة المشارع، ونادي كريمة منطقة كريمة.
وقال الغزاوي ستقام في تلك النوادي برامج ودورات تدريبية للشباب على السباحة من خلال مدربين مختصين، مضيفاً: «أيضاً ننظر لها كفرصة تشغيلية، لمن يريد أن يعمل منقذا ومدربي سباحة، إضافة إلى وظائف أخرى ستوفرها المبادرة في مراكز الشباب».
وناشد الغزاوي جميع الجهات الحكومية والأهلية للوقوف معهم في هذه المبادرة؛ «حماية لأرواح اطفالنا وشبابنا»، من أبناء الأغوار الذين يعتبرون جزءً من النسيج الوطني.
ولفت إلى أن من واجب كل أردني وأردنية سكنوا أو اقاموا بالأغوار، واجب تطويره وتطوير مرافقه، مبيناً أن المؤسسة في الوقت الحالي بحاجة إلى كافة أشكال الدعم المادي واللوجيستي.
ومن الجدير بالذكر، أن مؤسسة إعمار الأغوار الشمالية، تأسست عام 2014 وهي مؤسسة وطنية تطوعية تعنى في تنمية المناطق الأشد فقراً، من خلال مساعدة البلديات في مناطق الأغوار وإقامة العديد من المشاريع التنموية من خلال المساعدات والهبات، في الأغوار الشمالية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :