-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-06-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 504    | عدد التعليقات 0

تـــرامـب يعـاود تهديــد إيـران: لم ألــغ الضربة وإنما أجلتها

الهاشمية نيوز - عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، تهديد إيران قائلا إنه لم يتراجع عن تنفيذ ضربة عسكرية ضدها، وإنما أجل تنفيذها فقط.
وكتب ترامب عبر حسابه على «تويتر»: «لم أقل إنني تراجعت عن توجيه ضربة لإيران كما يقول البعض خطأ، أنا فقط أوقفت تنفيذها في الوقت الحالي».
وكان الرئيس الأمريكي أعلن أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربة عسكرية لإيران ليل الخميس الجمعة، لكنه قرر إيقافها قبل موعدها بـ10 دقائق حفاظا على أرواح المدنيين.
من جانبه، نفى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، صحة ادعاءات إعلامية حول إرسال الرئيس ترامب، رسالة إلى إيران عبر سلطنة عمان، طلب فيها الحوار بين واشنطن وطهران. وقال بومبيو في بيان: «الرئيس ترامب لم يبعث رسالة إلى طهران، موقفنا واضح وسنتحرك عندما يحين الوقت المناسب».
كما نفى بومبيو صحة التقارير الإعلامية حول إخلاء القوات الأمريكية لقاعدة بلد الجوية في العراق. وتابع قائلا: «الولايات المتحدة الأمريكية تدعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، لكنها لا تشك في أن إيران أسقطت الطائرة الأمريكية المسيرة فوق المياه الدولية، والقرارات التي اتخذناها ضد إيران تأتي لحماية المصالح والمواطنين الأمريكيين في كافة أنحاء العالم».
إلى ذلك، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أمس الأحد، إن بلاده لن تسمح لإيران بحيازة السلاح النووي، مشددا على أن العقوبات ضدها ستستمر وتتكثف.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة، قبيل اجتماعهما. وأضاف بأن «إيران تواصل العمل على حيازة سلاح نووي وبناء قوات حرسها الثوري»، معتبرا ذلك لا يؤشر على تطلعها للسلام.
وعقب المؤتمر الصحفي، عقد نتنياهو وبولتون اجتماعا حضره رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شابات، والسفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، والسفير الإسرائيلي في واشنطن، رون دريمر، ومستشارون عسكريون أمريكيون.
وبحث نتنياهو وبولتون التوتر العسكري بين الولايات المتحدة وإيران مؤخرا عقب إسقاط إيران طائرة أمريكية دون طيار الخميس الماضي، والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في المنطقة.
ووصل بولتون إلى إسرائيل السبت تمهيدا لمشاركته في قمة ثلاثية اليوم الاثنين في القدس المحتلة تجمعهما بأمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي الروسي نيكولاي باتروشيف، بهدف التوافق على سياسة إسرائيلية- أمريكية- روسية تجاه إيران وسوريا.(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :