-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-06-2019 10:37 AM     عدد المشاهدات 501    | عدد التعليقات 0

عجلون: بدء استقبال طلبات برنامج الدعم التكميلي

الهاشمية نيوز - باشر صندوق المعونة الوطنية في محافظة عجلون باستقبال طلبات الدعم التكميلي الذي اعلن عنه رئيس الوزراء يوم امس الاول الخميس.

وقال مدير صندوق المعونه الوطنية في المحافظة زكريا وصوص ان استقبال الطلبات يتم حاليا من خلال ثلاثة مراكز في مقر الصندوق بمدينة عجلون ومكتب التنمية الاجتماعية في مدينة كفرنجة ومركز تنمية المجتمع المحلي في عنجره لمدة شهر من تاريخ الانطلاق.

واضاف وصوص ان برنامج الدعم التكميلي / تكافل يستهدف الاسر الاردنية التي تعاني عجزا مادياولاتستفيد حاليا من اي معونة مالية شهرية متكررة او مؤقتة من الصندوق والتي تنطبق عليها شروط الاهلية.

وقال وصوص ان الاسر الاردنية المؤهلة بشكل اكبر للاستفادة من البرنامج فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الانسانية واسر العاجزين ماديا واذا كان دخل رب الاسرة العامل ليس من مصدر حكومي وكذلك الاسرة التي لا تمتلك اكثر من اصلين عقارات , مبان , مركبات , وحدات زراعية , ثروة حيوانية , اسهم وسندات والاسر كبيرة الحجم والاسر التي يكون فيها رب الاسرة متعطلا عن العمل والاسرة التي يكون فيها رب الاسرة العامل غير مشمول بانظمة الضمان والتقاعد والاسر الفقيرة التي عليها التزامات كقروض تجاه المؤسسات الاقراضية الرسمية وشبه الرسمية والاسر الفقيرة الاي لاتمتلك اصولا مالية وغير مالية اولاتمتلك الحد الادني من هذه الاصول والاسر الفقيرة التي يعاني بعض افرادها من مشاكل صحية وتعليمية ونقص الخدمات وكذلك الاسر الفقيرة غير المشمولة بالتامين الصحي والتي تسكن في منزل مستاجر.

وقال ان تقديم الطلبات من خلال الموقع الالكتروني ( www. Reg. Takmeely. Jo) على مدار الساعة في حال واجهت الاسرة صعوبات في تقديم الطلب يمكنها التواصل مع خط الدعم والمساعدة 0791268888. من الاحد الى الخميس ما بين الساعة 8,30 - 3 مساء بعد الظهر او التوجه الى احد فروع الصندوق او اماكن التسجيل المعتمدة من الاحد وحتى الخميس من الساعة 8, 30 - 3,30 مساء خلال اوقات الدوام الرسمي لافتا الى ضرورة ان يحضر رب الاسرة عند التسجيل هوية الاحوال المدنية وفاتورة مياه وفاتورة كهرباء مشيرا الى انه يمكن تقيم الاستفسارات والشكاوى على الرقم.0791268888 مبينا انه يحق للاسرة التي تم رفض طلبها ان تتقدم بشكوى ا. تظلم.وذلك.عبر تعبئة النموذج المتوفر على الموقع الالكتروني.

وقال وصوص ان فريقا سيقوم بزيارات ميدانية للاسر التي تقدمت بطلبات للاطلاع على اوضاعها الصحية والمعيشية والاقتصاديه لافتا الى ان قبول الطلب لايعني الاستفاده من الدخل التكميلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :