-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-05-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

الأمير الحسن: موقع سكة الحديد صُنف عبر التاريخ كوقف ما يستدعي الحفاظ عليه

الهاشمية نيوز - زار سمو الأمير الحسن بن طلال أمس الخميس، مؤسسة الخط الحديدي الحجازي، للإطلاع على أهم المنجزات التي تحققت في مشروع متحف الخط الحديدي الحجازي الحديث الذي يتم بالشراكة مع تركيا.
وقدم مدير المؤسسة المهندس صلاح اللوزي لسمو الأمير عرضاً لأهم المنجزات التي تحققت بتنفيذ المشروع، وكيفية تصميم مبنى المتحف، والمقتنيات التي سيحتوي عليها.
وأشاد سموه خلال العرض بالتطورات والتجديدات التي تقوم بها المؤسسة، مشيراً إلى أهمية تنفيذ المشروع مع الإبقاء على هوية المكان التاريخية الاصيلة له.
وشدد سموه خلال العرض على أهمية التوثيق السليم والصحيح لقصة إنشاء السكة التي كان لها الدور الكبير في دعم الاقتصاد الوطني، وضرورة إدراج تاريخ السكة الحديدية ونشأتها ضمن المناهج التعليمية، مشيراً سموه إلى أن موقع سكة الحديد صُنف عبر التاريخ كوقف ما يستدعي ضرورة الحفاظ عليه في خدمة الأجيال القادمة.
وحول آلية العمل على المشروع نوه سموه لأهمية الاستثمار المتخصص، والمرونة في التنفيذ، بالإضافة إلى العمل بالتشارك مع الجامعات والمؤسسات المختلفة للاستفادة من الخبرات المتنوعة.
من جانبه، أوضح اللوزي أهم التحديات التي تواجه عمل السكة، منها إغلاق الحدود مع الدول المجاورة، مشيراً إلى أهمية ترسيخ مفهوم السكة كوسيلة نقل بالتوازي مع مفهومها السياحي. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :