-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-05-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

(شابات جرش) ينظم ورشة طرق التصدي للاشاعات عبر التواصل الاجتماعي

الهاشمية نيوز - نظم مركز شابات جرش بالتعاون مع راصد ومركز السلم المجتمعي ورشة عمل تفاعلية في قاعة المركز بمدينة جرش قدمتها رئيسة المركز ليما العتوم حول اهمية التوعية عند استخدام قنوات التواصل الاجتماعي ونشر الاخبار المضللة والاشاعات الهدامة .
ودعت العتوم الى مواجهة الشائعات والاخبار والمعلومات المُضَلِلَة، التي يتم تداولها على هذه المنصات، بتقديم المعلومة الصحيحة والتوعية والتدريب على كيفية التعامل مع هذه الوسائل.

وطالبت بإيجاد مرصد لمراقبة المحتوى المقدم على المنصات الاجتماعية تكون غايته رصد المواقع والصفحات التي تتداول الشائعات والمعلومات المضللة، وتصنيف أهمية المواقع والصفحات حسب مصداقيتها ودقتها، ولتنبيه روادها من عدم الاستناد على معلوماتها.

ونبهت الى تأثير تداول الشائعات على الاقتصاد والحياة الاجتماعية والعلاقات بين الاسر والافراد ، وهو ما يستوجب مواجهته مباشرة وعدم تركها تتناقل كالنار بالهشيم.
واكدت العتوم على ضرورة التوعية والتدريب على كيفية التعامل مع المحتوى المنشور على التواصل الاجتماعي عبر منصات أو جهات مختصة بذلك مثل وحدة الجرائم الالكترونية لتساعد بالحد من تناقل الشائعات والمعلومات المضللة.

واكدت المشاركات في الورشة على اهمية دور المؤسسات الأهلية والحكومية في تفعيل مواقعها الالكترونية وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة عبر تقديم المعلومات الصحيحة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :