-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-05-2019 09:59 AM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

مبادرة حبة من كل كيس في لواء بصيرا .. نموذج (للوفاء)

الهاشمية نيوز - دفعهم « الوفاء» للأهل والأرض ان يقدموا شيئا لبصيرا ، لا يملكون أرصدة في البنوك يستثمرون فوائدها لتوزيعها على البسطاء في مواسم الشهرة والرياء الاجتماعي . ولا يديرون مؤسسات وشركات تختار « شهر رمضان « للمتاجرة بمسؤوليتها الاجتماعية وسط نشاط فاعل للعلاقات العامة في ابراز وترويج بضع طرود سلمها المدير لحالة انسانية ... لكنهم بالتأكيد يملكون قلوبا طيبة ، ومشاعر نبيلة ، ووفاء لاهلهم ومدينتهم وناسهم الطيبين .
وفي بصيرا كانت هناك حالة أخرى من حالات الوفاء والتكافل التي تدعو الى التعميم والتقدير فقد تعود الناس في أعمال الخير والمبادرات الرمضانية أن يدفع الغني للفقير .. لكنها بصيرا اذ تقلب المعادله لأن الناس فيها عائلة واحده حيث الفقير والاقل حظا يشارك بحبات الكيس تنمية لروح العطاء والتكافل الاجتماعى الحقيقي ، ففي بصيرا الحال واحد . والبحث عن الأجر والثواب متاح للجميع كل ضمن امكانياته. أهل المبادرة لم يعتمدوا فن التصوير والتشبيك مع نشطاء الفيس بوك لاطلاق المبادرة الانسانية « حبة من كل كيس ‹ بل ذهبوا مباشرة الى الطيبين من أهلنا وعزوتنا في بصيرا بالطفيلة .. وأطلقوا العنان لهمم النشامى والنشميات من الانقياء الباحثين عن الأجر والثواب ، وقالوا لهم .. حي على العمل .. حي على الوفاء .. حي على الأجر والثواب.
خالد محارب السعودي وزوجته الدكتوره زهور السعودي وبمشاركة وهمة عالية من النشطاء في « بصيرا» الخير والتكافل إختاروا الأجمل والأقرب الى قلوب وجيوب الناس في مبادرتهما الانسانيه من خلال « حبه من كل كيس « توضع مباشرة بعد الشراء في أكياسا خاصة بالمبادره بعيدا عن أضواء «السلفي» وفلاش الكاميرا ، حيث يقوم المشتري بوضع حبة واحده من أفضل واطيب ما أشتراه في أكياس المبادرة الموزعة في أرجاء المدينة الطيبة النقيه تأكيدا على قوله تعالى « لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى? تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ? وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ « صدق الله العظيم.
بصيرا .. وقبيل الغروب تتنزل عليها البركات ونفحات ايمانية نقية لان فيها أنفس وقلوب اختارت الصدقة الخالصة لوجه الله تعالى من أفضل مما يأكلون لا سيما عندما تكون اكياس المبادرة ملىئة بما جادت به الانفس الطاهرة من خضار وفواكه ومعلبات .. فهذا كيس بندوره يذهب لعائلة مستوره . وهذا كيس بطاطا يذهب لأرملة ،وهذا كيس تفاح يذهب لمريض ،وهذا كيس برتقال يذهب لصاحب حاجة .. وهكذا من مختلف السلع والمواد الغذائية ... وتسلم بطريقة انسانية لاصحابها بعيدا عن الكاميرات وحب الظهور .
في لواء بصيرا .. يصر الناس الطيبين وتصر عائلة السعودي وأصدقاءهم من نشامى ونشميات بصيرا على عدم قبول المساعدات والتبرعات المالية ويقولون لمن يريد ان يقدم المال أذهب بنفسك للعائلة المحتاجة بحيث لا تعرف شمالك ما قدمت يمينك .. لاننا نحن أهل واصدقاء « حبة من كل كيس « أردنا ان تكون علاقتنا مع الله فقط لا نبغى مديحا ولا ثناءا .. ثم أردنا ان ندخل الفرح والسرور لعائلات مستوره من خلال حبة من افضل ما ناكل او نطعم ابنائنا لتكون هذه الحبة بمثابة « أقل التكافل « بين ابناء بلدتنا.
انها الطفيله وتحديدا بصيرا التى تأبى دائما الأ ان تقدم النماذج الفريده في كل شىء .. شكرا للاسرة النبيلة خالد محارب السعودي وزوجته الدكتوره زهور ... شكرا لانقياء واصدقاء المبادرة الأوفياء لأهلهم .. شكرا لكل من وضع حبة في أكياس مبادرة الخير ..فى بصيرا .. البصيرة والنقاء والايمان .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :