-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-04-2019 09:18 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

مؤتمر لغتنا امتاع وابداع في سوف يقف على اسباب العامية

الهاشمية نيوز - اقامت مدرسة سوف الثانوية للبنات اليوم في قاعة المدرسة مؤتمرها " لغتنا العربية امتاع وابداع " رعاه مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور حسين السعيديين .

وقالت مديرة المدرسة نادية شبلي العتوم ان هذا المؤتمر الذي يلتئم في مدرسة سوف الثانوية يؤكد على اهتمام قيادتنا الهاشمية وسعيها المستمر للنهوض بقطاع التعليم عامة وايلاء اللغة العربية الاهمية التي تستحق باعتبارها لغة القران الكريم ولغة ابناء الامة العربية .

واضافت مديرة المدرسة ان المؤتمر الذي يستمر يوما يؤكد على التفكير الخلاق واطلاق الطاقات وتمكين الطلبة من التعامل والتحدث باللغة العربية سواء في داخل الغرفة الصفية او خارجها ، باساليب حديثة ، مثمنة للمشاركين في المؤتمر ما بذلوه من جهد خير وبناء خلال الجلسات .

وقدم الاساتذة المشاركون في المؤتمر الذي اداره الدكتور ياسر عضيبات وشارك به كل من الدكتور سامي ابو غزلة والدكتور كامل العتوم والدكتور حسين الخطيب اوراق عمل تناولوا فيها اسباب تغلب اللهجة العامية على اللغة العربية الفصحى بين الطلبة ودور وسائل الاعلام في غرس جماليات اللغة العربية الفصحى في نفوس ابنائها والتحديات التي تواجه اللغة العربية من حيث ازدحام النحو بالقواعد وضعف العناية بتطبيق الطرق التربوية الحديثة في تعليم اللغة العربية .

وعلى هامش المؤتمر قدمت طالبات المدرسة اغنية تغنت باللغة العربية وعرض فيديو عن تاثير معلمات اللغة العربية على طالبات المدرسة اضافة الى جلسة حوارية حول الطموحات لاعادة الالق الى اللغة العربية .

كما تم عرض فيديو تناول ابرز انجازات المدرسة وافتتاح معرض لغة الضاد وفي ختام المؤتمر تم تكريم المشاركين في المؤتمر .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :