-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-04-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

1260 شخصًا استفادوا من اليوم الطبي المجاني بمخيم الشهيد المفتي

الهاشمية نيوز - استفاد نحو 1260 مواطنا في مخيم الشهيد عزمي المفتي باربد، من اليوم الطبي المجاني الشامل الذي نفذته حملة البر والاحسان امس، بالتعاون مع اورانج الأردن ومستشفى الاسراء وعدد من الشركات والمراكز الطبية المتخصصة.
وقال رئيس الفريق الطبي للحملة، عضو لجنتها العليا الدكتور نايف العبداللات، ان 28 حالة مرضية في مختلف الاختصاصات الطبية سيتم متابعتها في وقت لاحق من قبل الحملة لحاجتها لتدخلات جراحية متنوعة، وذلك في إطار الشراكات التي ترتبط الحملة مع القطاع الطبي الخاص.
وعبر عدد من أبناء المخيم عن تقديرهم لحملة والبر والإحسان والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، لهذه المبادرة لتنظيم هذه الحملة الطبية المتخصصة، في ظل تواضع الخدمات الصحية المقدمة في المخيم، فيما أعربوا عن تقديرهم للجهود التي قامت بها الكوادر الطبية خلال الحملة.
و تلقى المراجعون في المخيم خدمات علاحية واستشارية خلال اليوم الطبي في اختصاصات، الباطنية والقلب، والسكري، والنسائية، والعيون، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، والجلدية، والصدرية، والعظام، والروماتيزم /المفاصل، وفحص السمع، يشرف عليها أطباء اختصاصيون متطوعون مع الحملة، فيما تم صرف الأدوية المجانية اللازمة لهم.
كما شارك في اليوم الطبي مركز الشامي للعيون، الذي عملت كوادره على اجراء فحص النظر بالأجهزة الحديثة وصرف الأدوية المجانية الخاصة، بالإضافة إلى شركة الابتكارات للسمعيات، التي عملت كذلك على فحص السمع للمرضى، بحيث سيتم متابعة الحالات حسب طبيعتها. و قامت كوادر مركز عُلا محمد لاستشارات التغذية خلال اليوم الطبي، باجراء فحوصات « فيتامين D «و « B 12 «، و مخزون الحديد « Ferritin « ، و فحص الغدة الدرقية «TSH «، وقدمت الاستشارات والمعلومات التوعوية عن التغذية السليمة ، ووزعت المنشورات الخاصة بذلك.
كما قام فريق فني من مختبرات مستشفى الاسراء بإجراء فحوصات قوة الدم وفحص السكري للمراجعين مجانا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :