-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-03-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

الكرك : الكرامة فعل سطره الأردنيون بقيادة الحسين للدفاع عن القدس

الهاشمية نيوز - رعت الأمين العام لتجمع لجان المرأة الوطني الأردني سلام الحسبان، افتتاح الندوة الحوارية بعنوان «عشرينية العرش وذكرى معركة الكرامة ويوم المرأة والأم « التي أقامتها هيئة شباب كلنا الأردن بالتعاون مع تجمع لجان المرأة في الكرك.
وقالت الحسبان إن الاهتمام بالمرأة نهج حياة خطه جلالة الملك عبدالله الثاني ليؤكد على حقوقها التي أكدتها كافة الشرائع السماوية، مشيرة إلى أن تمكين المرأة كانت من أبرز الرسائل الملكية لإحداث تغيير حقيقي للمرأة وتمثيلها بكافة مناحي الحياة وبروزها كذلك بالسلك الدبلوماسي والجيش والأجهزة الأمنية.
وبينت أن للمرأة حقوقا كفلها التطور العلمي والثقافي؛ فدورها كبير وعليها مسؤولية كبيرة للسير إلى الأمام بخطى ثابته وواثقة.
ونوه مدير الدراسات بالمنتدى العالمي للوسطية حسن المبيضين إلى أن معركة الكرامة أعادت للأردن العزة و الحق إلى أصحابه مع شعار الله أكبر، فالكرامة فعل إنساني سطره الأردنيون بقيادة الحسين الباني للدفاع عن القدس الشريف. واستعرض منسق فرع هيئة شباب كلنا الأردن بالكرك عدي الجمايدة أهم الانجازات التي قدمتها الهيئة من حيث رفع قدرات شباب المحافظة بدورات شبابية تأهيلية تجسد قدرات المجتمع المحلي وبكافة القوانين التي جاءت بجملة من الإصلاحات السياسية، لافتا إلى مناقشة عدة محاورمن أبرزها ( عشرينية الإنجاز، مسيرة وعطاء، والأردن مابين كرامة الحضور وشرعية الإنجاز، ودور الشباب بالحاضر والمستقبل، ودور المرأه الاردنية واقعا وطموحا).
وأكدت المدير الفني في مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتورة ريما زريقات على مكانة المرأة الأردنية في المجتمع ومنحها حقوقها من خلال توجيه الحكومة إلى ذلك، مشيرة إلى مبادرات صاحب الجلالة ومن أهمها إيلاء موضوع الغارمات أهمية كبيرة لتحريرهن من قيود لاتليق بهن كأمهات وزوجات.
وأشار رئيس قسم الشباب في الكرك الدكتور يعقوب حجازين إلى دور وزارة الشباب في تعزيز قيم الولاء والانتماء للشباب كافة، منوها إلى معسكرات الحسين للعمل والبناء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :