-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2019 10:20 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

شرطة إربد تدعو لنشر كاميرات المراقبة على المحال والمنشآت التجارية

الهاشمية نيوز - دعا اجتماع تنسيقي عقد امس بغرفة تجارة اربد الى ضرورة مبادرة اصحاب منشات تجارية وشركات ومؤسسات تركيب كاميرات مراقبة لاسناد جهود الاجهزة الامنية في تعقب ومتابعة وملاحقة مرتكبي الجرائم والجنح والممارسات غير المسؤولة ايا كان نوعها.
واجمع المتحدثون في الاجتماع الذي حضره محافظ اربد رضوان العتوم وقائد امن اقليم الشمال العميد امجد خريسات ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة ومدير شرطة اربد العقيد عاهد الشرايدة والمفتش العام لبلدية اربد الكبرى مؤيد الدحادحة ورئيس قسم سير اربد الرائد ايمن جريس واعضاء غرفة التجارة ، على اهمية التوسع في نشر كاميرات المراقبة على المحال والمنشات التجارية والمنازل للمساعدة بتقليص زمن الكشف عن مرتكبي الجرائم والجنح والسرقات والحوادث على اختلاف انواعها.
واشار المحافظ العتوم الى اهمية تفعيل الجوانب الامنية والتي اصبحت التكنولوجيا الحديثة ابرز مرتكزاتها في تعزيز المناخ الاستثماري في المملة بشكل عام وفي محافظة اربد على وجه الخصوص .
وقال العميد خريسات ان الوضع في محافظة اربد متميز ويحتاج الى رفده بمبادرات واجراءات تسهم في تطويره وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث والاحداث والافعال الجرمية المختلفة من خلال اضطلاع المنشات التجارية بمسوؤولياتها بتركيب كاميرات مراقبة في المناطق الحساسة لاسيما المنشات التجارية والمالية والمنازل .
ودعا العقيد الشرايدة الى ضرورة التنسيق مع الاجهزة المعنية عند القيام بتركيب الكاميرات امام المحال والمنشات التجارية لضمان توجيه زوايا الرؤيا فيها كما تقضتيه المتطلبات الامنية مشيرا الى اهمية الاسراع بتركيب كاميرات المراقبة خصوصا في محال المجوهرات والاماكن والمناطق المظلمة حيث لا تخضع العديد من هذه المحال لهذه الانظمة .
من جهته اشار رئيس غرفة التجارة الى استعداد القطاع التجاري التعاون التام مع هذه المطلبية الامنية والعمل على تركيب كاميرات مراقبة باسرع وقت ممكن، لافتا الى اتفاقية تعاون تم بحث اطرها مع الشركة المشغلة لمشروع الاوتوبارك في اربد لنشر 40 كاميرا في الشوارع والمناطق الاكثر حاجة لهذه الخدمة الامنية .
وعرض الشوحة لابرز مطالب التجار المتصلة بالانعكاسات السلبية التي وصفها بالمدمرة والخطيرة التي خلفها مشروع الاوتوبارك للعديد من المناطق والشوارع التجارية في اربد كشارع الجامعة «شفيق ارشيدات» وشارع الحصن وغيرها اضافة الى شكوى التجرا في شارع محمود باشا نصيرات في الحصن من تحويل الشارع لمسرب واحد وطالب بايجاد حلول لشكوى اصحاب المحال التجارية في الجهة الغربية من مجمع عمان الجديد نتيجة لاحداث تحويلات في مسار المركبات ومواقفها جراء اعمال الحفريات والاغلاقات مطالبين باعادة تنظيمها.
وطالب الشوحة بايجاد حل جذري للمشاكل التي يسببها جسر المشاه امام البواية الجنوبية لجامعة اليرموك والاستعاضة عنه باشارة ضوئية للمشاه امام المدرسة النموذجية وايجاد حل جذري ودائم للبسطات والعربات واباعة المتجولين في منطقة الحسبة «الجامع الكبير».
بدوه اكد الدحادحة ان البلدية على اتم الاستعداد لدراسة ومناقشة الحلول والتوصيات التي انبثقت عن اللقاء مع كافة الجهات المعنية والشروع بتنفيذها، لافتا الى حصول البلدية على دعم مالي دولي بقيمة ستة ملايين دينار لاعادة تاهيل الحسبة القديمة المسقوفة واستثمارها سواء بانشاء اسواق شعبية فيها اوانشاء مواقف طابقية تسهم في حل الازمة المرورية وسط المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :