-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2019 10:19 AM     عدد المشاهدات 298    | عدد التعليقات 0

انطلاق فعاليـات مخيـم الشباب العربي الأول .. في العقبة

الهاشمية نيوز - انطلق امس وتحت رعاية رئيس مجلس إدارة «الدستور» محمد داودية وبحضور مدير شباب العقبة ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا ومدير مركز البادية الجنوبي الثقافي ومن رحاب جامعة العقبة للتكنولوجيا فعاليات مخيم الشباب العربي الاول والذي ينظمه مركز البادية الجنوبي للتدريب والتوعية والعمل التطوعي وجامعة العقبة للتكنولوجيا ومديرية شباب العقبة بمشاركة 14 دولة.
وفي كلمة لراعي الحفل أكد داودية أننا ندرك تماما حجم التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية التي تواجه شباب اليوم بما في ذلك ضعف تاهيلهم لسوق العمل وللاختلاف ولتقبل الاخر. مؤكدا ثقته التامة بقدرة هذا الجيل الخلاق لإحداث التغير المنشود للخروج من بوتقة الإرهاب والتطرف، ومختلف القضايا الشبابية من خلال الكشف عن قدرات الشباب وإطلاق مبادراتهم نحو حيز التنفيذ ضمن بيئة آمنة وداعمة للطاقات الشابة.
ورحب رئيس الجامعة صلحي الشحاتيت خلال كلمته بشباب الوطن العربي الكبير من رحاب هذا الصرح العلمي مؤكداً أن هذا الملتقى الضخم انما من منطلق الأخوة العميقة والمتجذرة بين الشباب العربي وفرصة حقيقية للتحاور وتجاذب الافكار والخبرات مساهمة في بناء فكر شبابي طموح يحمل رؤيا مستقبلية للنهوض بواقع الأمتين العربية والإسلامية.
وفي كلمتها قدمت الدكتورة مي الهندي شكرها العميق لكل من ساهم ويسعى جاهدا للنهوض والارتقاء بواقع الشباب واثراء البرامج الموجه لهم ليكونوا خير سفراء لبلدانهم ومجتمعاتهم.
كما والقى مدير شباب العقبة، جمال العمراني كلمة قدم خلالها خلاصة الرسالة الشبابية الراسخة التي تحملها على عاتقها وزارة الشباب الأردنية ببث روح الانجاز ومواكبة عجلة التطور العلمي والتكنولوجي من خلال المراكز الشبابية التي وجدت لتكون حاضنة رسمية ودستورية للشباب من خلال استيعاب واستيطان مبادراتهم وبرامجهم لضمان استمراريتها وتحقيق التأثير الإيجابي المرجو منها على المجتمعات.
هذا ويذكر المخيم الذي ستستمر فعالياته في جامعة العقبة للتكنولوجيا لمدة 3 ايام بهدف تشجيع الشباب على بناء قدراتهم والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم وتنفيذ المبادرات الهادفة والنوعية .
ويشتمل المخيم على عدة انشطة تنافسية وعرض مبادرات للوصول الى لقب افضل شخصية شبابية قيادية، ثم برنامج سياحي يستهدف معالم السياحة في مدينة العقبة وحفلة سمر على شواطئ العقبة
هذا وسيختتم المخيم فعالياته باعلان نتائج المبادرات والشخصيات وتسليم الشهادات والدروع ثم التوجه الى وادي رم ومدينة البتراء ومن ثم استضافة الوفود لدى مركز البادية في مدينة معان برعاية محافظ معان .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :