-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-03-2019 11:18 AM     عدد المشاهدات 333    | عدد التعليقات 0

دمشق أرخص مدينة للعيش في العالم

الهاشمية نيوز - جميعنا نعرف أغلى مدن العالم، علماً أننا نسعى دائماً للابتعاد عن زيارتها، لكن في المقابل هناك مدن رخيصة وتتميز بتكاليف منخفضة نسبة إلى غيرها.

اختيرت العاصمة السورية دمشق كأرخص مدينة للمعيشة هذا العام بفارق قليل عن العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وفقا لتصنيف أجرته صحيفة "أكونوميت أنتيليجينس يونيت".

وتقاسم المركز الأول كأغلى مدن العالم كلا من سنغافورة وباريس وهونغ كونغ، بحسب موقع "بلومبرغ".

ولوحظ، بأن تكلفة المعيشة في هذه المدن الثلاث أعلى بنسبة سبعة في المائة عنها في نيويورك التي احتلت المرتبة السابعة، وارتفعت مدينة لوس أنجلوس عدة نقاط لتقاسم تل أبيب المركز العاشر.

كما ضمت المراكز العشرة الأولى مدن أوروبية كجنيف وكوبنهاغن وأخرى آسيوية كمدينة أوساكا اليابانية وعاصمة كوريا الجنوبية سيئول.

ونقلت الصحيفة بأن خمس مدن أسترالية ومدينتين نيوزيلنديتين قد تراجعت بسبب ضعف العملات المحلية".

يشار إلى أن سنغافورة احتلت ولمدة خمس سنوات متتالية المركز الأول كأغلى مدينة في العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :