-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 370    | عدد التعليقات 0

اتفاقية بين بلدية معان وصندوق المرأة العربية لدعم المشاريع المنزلية

الهاشمية نيوز - استعرض رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان ما حققته المرأة الأردنية من إسهامات في شتى المجالات، والتي استحقت على أثرها التتويج في منصات عالمية ومحلية. وأكد كريشان أن افتتاح وحدة تمكين المرأة في بلدية معان والتي تهدف إلى تعزيز قدرات المرأة الاقتصادي جاء بالتنسيق مع المدير القطري لصندوق مشاريع المرأة العربية رهام غريبه والتي كان لها الفضل الاول في افتتاح وحدة تمكين المرأة في بلدية معان والتي تكمن ، أهميتها في تعزيز فرص العمل وتحفيز السيدات على إقامة مشاريع إنتاجية مدرة للدخل بما يسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.
من جانبها قالت غريبه أن تمكين المرأة يعد عنصراً مهماً من عناصر قوة المجتمع، وسعت إلى تمكينها اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، وتوفير مناخ آمن وخدمات تسهّل لها القيام بواجباتها الوطنية، مع ضمان تمتّعها بحقوقها الكاملة في مختلف المجالات.
وأضافت غريبه انه سيتم توقيع اتفاقية مع بلدية معان لمساعدة المرأة على تحقيق ذاتها والانخراط في مختلف البرامج الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للمساهمة في جهود التنمية المستدامة وتحقيق الفائدة من المشاريع الإنتاجية للمجتمعات المحلية والأسرة للاعتماد على ذاتها من خلال تنفيذها للمشاريع المنزلية ، وأشارت إلى أن الصندوق الذي يقدم المنح لهذه المشاريع له شريك استراتيجي يقوم بتسويق بعض منتجات هذه المشاريع .
وأشادت غريبه بالتعاون القائم بين بلدية معان والمشروع الذي سيقدم المنح لدعم عدد من المشاريع المنزلية للسيدات اللواتي يتقن المهن التي تحتاج الى دعم لتكون مشروع صغير يوفر الدخل المادي لهذه الأسرة .
وشكرت غريبه رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان الذي يسعى إلى توظيف المشاريع الصغيرة للاسرة المعانية وللسيدات للتخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة .
وتحدثن السيدات المكرمات في قطاع التربية والتعليم والتوعية والثقافة والعمل البلدي عن قصص نجاحهن في ميادين العمل واللواتي خدمن لأكثر من 35 عاما وتم إحالتهن إلى التقاعد بعد مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز والتميز للمرأة في جميع مجالات العمل .
وفي ختام الحفل كرمت المدير القطري لصندوق مشاريع المراة العربية ريهام غريبه ورئيس بلدية معان السيدات ربيعه رجا الخوالدة وسحر كريشان وهاجر كريشان وسحر النعيمات والمهندسة نجلاء المحاميد وايمان الطحان بدروع التميز بالعطاء تكريما لهن في هذه المناسبة العزيزة .
كما كرم رئيس بلدية معان السيدة رهام غريبه بدرع التميز بالعطاء لدورها في دعم وحدات تمكين المرأة في البلديات .
وحضر الحفل عضوات المجلس البلدي وعدد كبير من السيدات الناشطات في المجتمعات المحلية في معان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :