-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 411    | عدد التعليقات 0

العقبة: تعهد (1000) شخص بعدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات

الهاشمية نيوز - وقعت في دار محافظة العقبه امس، وثيقة وطن للحد من اطلاق العيارات النارية.وجاء اطلاق الوثيقة بتنظيم من فرع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة العقبة وبالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية في محافظة العقبة. واشتملت الوثيقة على تعهد من «1000»شخص من مختلف مواقعهم الرسمية والاجتماعية؛ إذ تعاهدوا على عدم اطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية والتي وقعها عدد من الشخصيات ووجوه وشيوخ العشائر في العقبة، وعلى عدم التوسط في حال القبض على مطلق العيارات النارية، ومقاطعة صاحب المناسبة التي يتم فيها اطلاق هذه العيارات، وتنفيذ حملات توعوية لبيان خطورة هذه الظاهرة. كما طالب الموقعون بايقاع اقصى عقوبة على مطلقي العيارات النارية، ومخاطبة مجلس النواب لتعديل وتغليظ العقوبة بحق مطلقي النار.
واكد محافظ العقبه صالح النصرات الذي رعى حفل توقيع الوثيقة، اهميتها كونها تشكل مرجعية عشائرية تساهم في الحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية، التي تعتبر ظاهرة غير حضارية وليس لها أي مرجعية دينية او اخلاقية او دينية. ولفت الى ما تخلفه من اثار اجتماعية واقتصادية وعداوات بين افراد المجتمع الواحد جراء ازهاقها ارواح ابرياء.
وقد انطلقت هذه المبادرة من المحافظة لتشمل معظم الدوائر الحكومية والخاصة والفعاليات الشبابية والنسائية وستستمر تلك التعهدات لتشمل معظم الدوائر العامة والخاصة من جامعات ومراكز شبابية ومجالس محلية وشركات خاصة وعامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :