-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-03-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

برامج تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل بالطفيلة

الهاشمية نيوز - أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الطفيلة حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة والأعمال التطوعية ضمن خطة نوعية ستنفذ خلال الأشهر المقبلة ، تستهدف رفع مستويات القطاع الشبابي في الطفيلة بمختلف المجالات وإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة، وفق منسق الهيئة في الطفيلة سراج العوران .
وأوضح العوران أن الخطة التي بوشر بتنفيذها تتضمن على دورات في اللغة الانجليزية بالتعاون مع أكاديمية طلال أبو غزالة الدولية، إلى جانب دورات في فن المناظرات والحوار وقبول الأخرين والعنف ومهارات الاتصال والتواصل والإقناع والطباعة والسكرتاريا،وغيرها من الدورات، بإشراف مدربين ومختصين في الموضوعات المطروحة في هذه الدورات، فضلا على دورات تدريبية متخصصة بإدارة المشروعات الصغيرة الرامية إلى تأهيل الشباب لسوق العمل المهني المحلي.
ولفت أن الدورات تتضمن كذلك مهارات حيال توليد الأفكار الريادية ومهارات بناء الفريق والعمل الجماعي إدارة الوقت وتنظيم العمل وأخرى مختصة في التدريب على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والطباعة والسكرتارية والفوتوشوب.
وأضاف العوران بان الهيئة وجدت لتكون مظلة تحتضن شباب الوطن وتمدهم بكل ما يلزم من الخبرات والمهارات اللازمة ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم وتساهم في خدمة هذا الوطن العزيز.
وتابع العوران ان شركات عدة يتم عقدها مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالشباب لتنفيذ برامج وأنشطة متجددة بشكل مستمر للوصول إلى الشباب في مختلف المناطق والقرى خاصة النائية منها، مع إيجاد برامج شبابية تعود بالنفع على المجتمع المحلي، إذ أن هنالك تعاون وتنسيق مع مجموعة طلال أبو غزالة وجامعة الطفيلة التقنية والأندية والجمعيات الخيرية في الطفيلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :