-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-03-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

العقبة: مساحات ثقافية وادبية في المراكز الشبابية

الهاشمية نيوز - افتتح مدير شباب العقبة في مركز شابات العقبة (نادي الكتاب الثقافي) بحضور مدير ثقافة العقبة طارق البدور والدكتور محمود الدراوشة مدير تنمية العقبة والدكتور بندر ابو تايه عميد جامعة البلقاء التطبيقية وعدد كبير من الشخصيات الفاعلة في مدينة العقبة وممثلين عن المجتمع المحلي.

تأتي مثل هذة المبادرات كخطوة حقيقية لارساء أسس الحركة الثقافية الشبابية من خلال إنشاء مكتبات ومساحات أدبية في كل المراكز الشبابية، وإقامة عدداً من الفعاليات الأدبية الثقافية تزامناً مع التطور التكنولوجي الهائل وعزوف الجيل الشاب عن القراءة وبهدف ترسيخ ثقافة القراءة والمعرفة.

في السياق، قال مدير شباب العقبة جمال العمراني «بالقراءة نرقى بواقع الشباب، ونكتسب الخبرات، ونتسلح بالمعرفة، ومن هنا نعمل على إنشاء مكتبات ومساحات أدبية في مراكز الشباب، تتيح لهم القراءة والمطالعة والمشاركة في الجلسات الأدبية»، مؤكداً أن القراءة تثري مخيلة الشباب، وتطور أفكارهم وتفتح أمامهم آفاقاً جديدة، لذا نعمل بالتعاون مع مديرية الثقافة على تفعيل هذه الرؤية، من خلال العديد من البرامج والأنشطة الثقافية في كل المراكز الشبابية .

من جانبه أكد مدير الثقافة طارق البدور أن الفعاليات التي تشهدها مراكز الشباب تصقل مهارات الشباب، وتثري معارفهم، لاسيما أنها تستضيف ثلة من الأدباء والمفكرين والكتّاب موجها شكره للفعاليات الشبابية في العقبة لسعيها الحثيث على غرس حب القراءة في نفوس الشباب، وتحفزهم على القراءة والحوار.

هذا وقد اختتمت الفعاليات باطلاع الضيوف على الركن الثقافي في مركز الشابات وقد عبروا عن شكرهم الجزيل لكل ما تقدمه مديرية شباب العقبة ومديرية الثقافة من فعاليات تلامس واقع الشباب واليافعين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :