-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 445    | عدد التعليقات 0

صحافيو الشمال يطلعون على المعالم السياحية بالكورة

الهاشمية نيوز - نظمت لجنة نقابة الصحفيين في اقليم الشمال بالتعاون مع جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأردنية ومدينة برقش الرياضية ونادي كفر الماء الرياضي جولة على ابرز المعالم السياحية التاريخية والتراثية والبيئية في لواء الكورة بمحافظة اربد.
واشتملت الجولة على زيارة وادي زقلاب ووادي أبو زياد بدير أبي سعيد وزيارة كهف السيد المسيح ببيت ايدس ومنطقة أم النمل «الحور والطنطور» بكفر راكب ومغارة برقش الجيولوجية وغابات برقش ووادي بيرا ووادي الريان «اليابس» وطاحونة عودة «العثمانية» ببلدة جديتا وزيارة لمدينة برقش السياحية بكفرابيل ومشاهدة اعلى منطقة في الكورة وهي رأس برقش التي ترتفع الف متر عن سطح البحر.
ووثقت الجولة الصحفية ابرز المناظر الطبيعية الساحرة في لواء الكورة والتي تعتبر لوحة فنية نادرة ومميزة بين احضان الطبيعة المحاطة بالجبال والتلال والغابات والينابيع والاشجار والنباتات المختلفة وبما تضمه اوديتها التي تشتهر بزراعة الرمان وتعتبر مكان يرتاده الالاف من الزوار للتمتع بجماليتها وينابيعها.
ويزخر لواء الكورة بوجود 47 نوعا من الاشجار الحرجية و263 نوعا من الازهار البرية و32 نوعا من النباتات ذات الاسماء الاردنية كالعليق البري و35 نوعا من الاعشاب الطبية و42 نوعا من النباتات التي تؤكل وعشرة حيوانات برية منها الذئب السوري والضبع المخطط والثعلب الاحمر والنيص والوشق والسنجاب.
وجال الوفد الصحفي داخل مغارة برقش التي تعتبر اشهر معالم السياحة الجيولوجية والمكتشفة عام 1995 والتي يقدر عمرها الافتراضي بحوالي 4 ملايين عام وتعتبر مشابهة لمغارة جعيتا اللبنانية.
وزار الوفد مدينة برقش الرياضية السياحية التي تعتبر اضخم استثمار للقطاع الخاص في اللواء واستمعوا هناك من مدير المدينة عمر الفقيه الى ايجاز عن فكرة انشاء المدينة التي جاءت للمساهمة مع الحكومة في تنمية المنطقة وتشجيع السياحة فيها حيث تضم المدينة التي زاد حجم تكلفتها على مليون دينار ملاعب سداسية لكرة القدم ومسبحا وحمامات ساونا واستراحة وفندقا يضم 35 غرفة ووفرت للمنطقة مكانا للترفيه والتسلية الى جانب فرص العمل.
وقال رئيس جمعية التنمية للانسان والبيئة الاردنية الدكتور احمد جبر شريدة ان لواء الكورة بريفه الساحر يضم العديد من الاماكن الطبيعية والاثرية والسياحية المختلفة الخلابة التي تمتاز بالغابات والجبال الشاهقة والبساتين والاودية وتعتبر ارثا تاريخيا عريقا يستحق تسليط الضوء عليها من اجل تسويقها سياحيا لاتاحة الفرصة للزوار والسياح من التمتع بها.
وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين لاقليم الشمال الدكتور خلف الطاهات ان الزيارة تاتي لتسليط الضوء على اهم المعالم السياحية والاثرية والدينية والطبيعية بلواء الكورة باربد كجزء من واجب ورسالة النقابة في الترويج السياحي للاماكن الاردنية، مؤكدا ان الطبيعة الساحرة لمناطق اللواء تتطلب مزيدا من الاهتمام والاستثمار من قبل الجهات الحكومية بحيث يصار استغلالها بالشكل الامثل بما يصب في احداث التنمية المنشودة التي يطالب بها جلالة الملك.
وقال عضو مجلس النقابة منسق الفروع الزميل فيصل بصبوص ان نقابة الصحفيين تحرص على القيام بواجبها من خلال التواصل مع مختلف الجمعيات والمؤسسات لتسليط الضوء على ما يحويه الريف الاردني من كنوز طبيعية واثرية وتاريخية تستحق الاهتمام بها وتنميتها وتطويرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :