-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2019 09:47 AM     عدد المشاهدات 365    | عدد التعليقات 0

الصريح تدعو لمحاربة (إطلاق العيارات النارية)

الهاشمية نيوز - حذرت ندوة حوارية نظمها المجلس المحلي لمنطقة الصريح، من المخاطر الكبيرة التي تنتج عن إطلاق العيارات النارية بالمناسبات المختلفة.
ودعت الندوة التي تحدث فيها مفتي الأمن العام السابق اللواء المتقاعد الدكتور محمد خير العيسى، وأستاذ الإعلام في جامعة اليرموك الدكتور غالب شطناوي، وأدارها المحامي عبدالله الشياب، للالتزام بدعوات الجهات الرسمية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالإقلاع عن هذه الممارسات كلياً نظراً لخطورتها على حياة وأرواح وممتلكات المواطنين إضافة لما تسببه من انعكاسات سلبية على الأمن والسلم المجتمعي. وقال العيسى: إن المجتمع المسلم لا يعترف بمثل هذه الممارسات والتصرفات الخارجة على الشرع والدين، واعتبرها غير محمودة إزاء كلفتها البشرية والمادية فهي تؤدي بالنفس البشرية إلى التهلكة، وهو ما نهى عنه كتاب الله العزيز وأكدته السنة النبوية الشريفة.
ودعا العيسى المجتمع المسلم إلى محاربتها ونبذها، والعمل على وضع ضوابط وأطر مجتمعية لمنعها تخرج من المجتمع نفسه كرافد أساسي لجهود الأجهزة الأمنية والمعنية بمحاربتها وإنفاذ القانون بحق المخالفين للقوانين والتعليمات المتصلة بمثل هذا النوع من السلوك والممارسات الانفعالية الخارجة عن القيم والمثل والتي تلحق الضرر والأذى بالمجتمع. بدوره، أشار شطناوي إلى الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية للحوادث الناجمة عن إطلاق العيارات النارية، مؤكدا دور الخطابين الإعلامي والديني في التوعية بمخاطرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :