-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2019 10:01 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

نقيب المهندسين الاردنيين رعى جلسة حوارية لمناقشة اتفاقية التدريب لمهندسي عجلون

الهاشمية نيوز - يواجه مرضى الروماتيزم بمحافظة اربد من صعوبات ومعاناة كبيرة جراء عدم توافر طبيب اخصائي للروماتيزم في مستشفى الاميرة بسمة باربد .

ويتحمل المرضى عناء السفر ونفقات وكلفا ومصاريف اضافية ومشقة اثناء التنقل لمستشفى البشير الحكومي بالعاصمة عمان لتلقي العلاج لدى الاخصائي بالبشير.

ووفق ممثل المرضى عبدالسلام رفاعي انه يوجد مئات المرضى باربد الذين هم بأمس الحاجة لاخصائي روماتيزم من اجل تشخيص حالتهم ووصف العلاج والابر المناسبة لها.

وزاد رفاعي انه قبل اكثر من اربعة أشهر لم تكن المشكلة موجودة حيث كان يغطي اخصائي واحد من مستشفى البشير عبر تخصيص يوم واحد له من كل اسبوع في مستشفى الاميرة بسمة لكن مع توقف ذلك لاسباب غير معروفة فانه يتم تحويل المرضى على نفقة التامين الصحي من مستشفى بسمة الى مستشفى البشير او الامير حمزة بعمان من اجل استكمال علاجهم لا سيما ان الخدمة غير متوافرة حاليا بـ»بسمة».

واضاف الرفاعي ان تحويل مرضى الروماتيزم للعلاج بعمان يتطلب قطع مسافات كبيرة واخذ مواعيد ومراجعات اضافة للكلف المادية والوقت والمشقة مطالبا وزارة الصحة التدخل بشكل فوري لحل مشكلة مرضى الروماتيزم بمحافظة اربد للتخفيف عليهم.

وقال مدير مستشفى الاميرة بسمة الدكتور محمد بني ياسين انه لا يتوفر حاليا اخصائي لمرضى الروماتيزم لكن يتم علاجهم من قبل طبيب الباطني الذي لديه صلاحية كاملة بتحويل المرضى لمستشفى البشير الذي يتوافر فيها اخصائي لمرض الروماتيزم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :