-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-01-2019 09:44 AM     عدد المشاهدات 354    | عدد التعليقات 0

عجلون : ندوة حول واقع الخدمات في المحافظة واحتياجات المواطنين

الهاشمية نيوز - نظمت جمعية الهلال الاحمر في محافظة عجلون ندوة حول واقع الخدمات في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع التنموية للارتقاء بها والحد من الفقر والبطالة وما تحقق من انجازات.
واشاد المشاركون بالندوة نبيهه السمردلي وندى الصمادي وتمارا المومني وليث الصمادي وايمان مدانات ومرام الطوالبه واحمد الصمادي بما تحقق لمحافظة عجلون من خدمات ومشاريع منجرة حتى الان وطالت العديد من مناحي الحياة التنموية والخدمية لافتين الى ان الانجازات طالت مجالات السياحة البيئية حيث تم انجاز الاكاديمية البيئية وانشاء نادي المعلمين وعشرات المدارس وتدفئتها ودعم البلديات وانشاء القرية الحضرية وانجاز سد وادي كفرنجة والعديد من المسارات السياحية ودعم جمعيات وانشاء 129 وحدة سكنية للاسر العفيفة بمبادرات ملكية بالاضافة للانجاز وصيانة وشراء وحدات سكنية على نفقة التنمية الاجتماعية.
واكدوا ان الاردن خطا خطوات كبيرة في مجال العمل الشبابي حيث تم انشاء مراكز شبابية والتوسع في فتحها واندية رياضية ودعمها بالحافلات الى جانب انشاء المجمع الرياضي وما يجري عليه من تحسينات للملعب والانارة مشيرين لمجالات التشغيل التي تمثلت بانشاء 3 مصانع للالبسة في عجلون وعبين وكفرنجة تعمل فيها حوالي 1500 فتاه.
واعتبر المشاركون في الندوة ان ما تحقق من اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وفي مجال الدستور وقوانين الانتخابات والاحزاب ووجود المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخابات ونقابة المعلمين كان نقلة نوعية لافتين لاهمية التي انطوت عليها الاوراق النقاشية الملكية.
وطالب المشاركون في الندوة ان يتم البدء العمل بمشروع التلفريك الذي اعلن عن تفاصيله في الوقت المحدد والاسراع ايضا بانجاز مشروع المتنزه الوطني بدعم من الديوان الملكي في منطقة السوس بكلفة 500 الف دينار ويقوم على تنفيذه حاليا محمية غابات عجلون وكذلك الاسراع بانشاء نادي المتقاعدين العسكريين الذي امرجلالة الملك بانشائة واعطاء الشباب مساحة اكبر من الثقة والحرية واشراكهم في التخطيط وتحمل المسؤولية كي يكونوا قادرين على المشاركين على المشاركة في صنع القرار مستقبلا.
وختم المشاركين ندوتهم التي ادارتها السمردلي بالتاكيد على ضرورة انجاز الطريق الدائري الذي سيحل الازدحام والاختناق المروري وسط المدينة وتفعيل المنطقة التنموية التي تم تحديد مواقعها ومساحاتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :