-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-01-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

قطيشات : التدريب المهني يقلل من نسبة البطالة في المملكة

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام مؤسسة التّدريب المهني عمر قطيشات على أهمية تحقيق دور مؤسسة التدريب المهنيّ الريادي والمتمثل بتأهيل الشباب في المهن المختلفة لانخراطهم بسوق العمل، مما يساهم في تقليل نسبة البطالة بالمملكة.
جاء ذلك خلال زيارته للمعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا ، في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء امس لتفقد سير العملية التدريبيّة والتّواصل مع كادره الإداري والفنيّ.
وتأتي هذه الزيارة في سياق حرص مدير العام على القيام بجولات تفقدية لمختلف معاهد المؤسّسة المنتشرة في كافة محافظات المملكة، و بعد حضور الإحتفال الذي جرى عقده في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بالزرقاء تحت رعاية رئيس الوزراء د. عمر الرزاز لإطلاق برنامج خدمة وطن. وأكدّ قطيشات خلال زيارته على أهميّة الحرص على تحقيق دور مؤسّسة التّدريب المهنيّ الرياديّ والمتمثل بتأهيل الشباب في المهن المختلفة لانخراطهم بسوق العمل، ممّا يساهم في تقليل نسبة البطالة بالمملكة.
ووجّه إلى أهمية تطوير المدربين لأنفسهم باستمرار حيث أنهم أساس العملية التّدريبيّة، وأهمية استثمار وسائل التَّواصل الاجتماعي والإعلام في إبراز قصص النّجاح في مختلف معاهد المؤسّسة وذلك لتحفيز الشّباب على الإبداع والابتكار، وتعزيز أهمية التّعليم والتّدريب المهنيّ وأثره في توفير فرص العمل وتحقيق التّنمية.
كما وجّه قطيشات إلى أهمية الحرص دائماً على المال العام، و أيّد إجراء دراسة حول استخدام الطاقة الشّمسية في المعهد وتطوير مختلف أقسامه، هذا ويتمّ حالياً إجراء صيانة شاملة لقسم الإتصالات في المعهد بالتعاون مع شركة زين .
من جانبه تحدث د. محمد الشوبكي مدير المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا حول المعهد وبرامجه وآلية تنفيذها والخصوصية التي يتمتع بها، وبعض التحديات التي يتم تجاوزها شاكراً مدير مديرية التعليم المهني لإقليم الوسط م. ناجح السدة على متابعته المستمرة وتذليله للعقبات لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والجودة في مخرجات العملية التدريبية تنفيذا لتوجيهات عطوفة المدير العام التي تسعى دوماً إلى تحقيق رؤية وأهداف المؤسّسة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :