-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-01-2019 10:56 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

عجلون: انهيار جدار استنادي في كفرنجة على مركبة واعمدة كهرباء

الهاشمية نيوز - عملت الاجهزة الرسمية في محافظة عجلون على فتح الطرق الرئيسة التي تربط بين المحافظة والمحافظات الاخرى مثل طرق عجلون/ مثلث ارحابا / اربد وطريق عبين / سوف / جرش وطريق عجلون / القاعدة / جرش والمناطق المرتفعة داخل البلديات لادامة الحياة.
وانهار جدار من الاسمنت صباح امس على مركبة احد المواطنين في كفرنجة، بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على محافظة عجلون امس الاول.

وادى انهيار الجدار الاسمنتي والذي يبلغ طوله 20 مترا وارتفاعه حوالي 4 امتار، الى سقوط اعمدة كهرباء وهاتف دون وقوع اصابات في الارواح.
وقال رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر، انه تم متابعة موقع انهيار الجدار من قبل متصرف اللواء عبد السلام العموش وفريق من المهندسين والفنيين، والوقوف على حجم الاضرار التي خلفها والاجراءات التي سيتم اتخاذها.
واشار، الى انه تم مخاطبة شركة كهرباء اربد والاتصالات لإزالة الاعمدة التي سقطت بسبب انهيار الجدار، موضحا ان البلدية ستقوم ببعض الاجراءات للحفاظ على السلامة العامة في الموقع، وازالة الطمم من اعلى الجدار والعمل على اعادة الوضع كما كان.
واضاف، ان العديد من مناطق البلدية تشهد انزلاقات بسبب الامطار وطبيعة التربة، لافتا الى ان طريقي الوادي والزغدية مهددين ايضا بالانهيار في اي لحظة.
وقال محافظ عجلون رئيس لجنتي السلامة العامة والدفاع المدني ان جميع الطرق من والى المحافظة سالكة بحذر خاصة الخارجية منها مشيرا الى ان الاحهزة الرسمية من اشغال عامة ودفاع مدني والشرطة وبلديتي الجنيد وعجلون الكبرى والعيون عملت منذ مساء امس الاول وحتى صباح امس على فتح الطرق الرئيسة بسبب تراكم الثلوج عليها والتي تجاوزت 15سم في بعض المواقع. وبين انه بحمد الله لم تقع اية حوادث تذكر جراء تساقط الثلوج الا بعض حالات لجنوح بعض السيارات والمركبات على جوانب الطرق، بالاضافة لحادث لسيارة دون اصابات وانقاذ 14 شخصا حاصرتهم الثلوج في منطقة جامعة عجلون الوطنية.
الى ذلك قال مدير اشغال المحافظة المهندس زهير ابو زعرور ان فرق واليات المديرية التي انتشرت وفق خطة الطوارئ على العديد من المحاور عملت اكثر من 10 ساعات متواصلة على فتح الطرق الخارجية التي تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى كطريق مثلث النعيمه / جامعة العلوم ومراكز توزيع الاعلاف.
وقال مدير شرطة المحافظة العميد محمد منيزل انه تم توزيع دوريات واجهزة المديرية على كافة المواقع ومنافذ المحافظة لتسهيل عملية السير على الطرق الرئيسة والفرعية.
واشار مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي ان المديرية بكافة كوادرها تعاملت مع 18 حالة اسعاف منها 3 غسيل كلى و3 ولاده و11حالة مرضية متفرقة وحادث سير واحد دون وقوع اصابات، مبينا انه تم انقاذ 14 شخصا موزعين على 3 سيارات من منطقة جامعة عجلون الوطنية، كما تعاملت مع حالة شفط للمياه وانهيار جدار في كفرنجة.
وبين رئيس بلدية الجنيد فخري المومني ان البلدية قامت باستئجار عدد من اللودرات بالاضافة لاليات البلدية بالعمل على مدار 12 ساعة بفتح الطرق الداخلية بين الاحياء في منطقتي صخره وعبين وعبلين وطريق مستشفى الاميرة هيا العسكري وكذلك مداخل البلدات التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج.
وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول ان البلدية نفذت خطة الطوارئ التي وضعتها مزذ بداية الموسم الشتوي حيث قامت اليات البلدية والمستاجرة بالعمل على فتح الطرق الداخلية في مناطق راس منيف وسامتا واشتفينا وام الينابيع وكذلك بعض مناطق بلدة عنجره.
كما عملت اليات بلدية العيون وفق رئيسها عزات عنيزات على فتح الطرق في مناطق صنعار وبير الدالية والمرجم وعصيم التي تعرضت لتساقط الثلوج ايضا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :