-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-01-2019 10:19 AM     عدد المشاهدات 563    | عدد التعليقات 0

مأدبا : 65 بالمئة نسبة الإنجاز في مشاريع موازنة المحافظة العام الماضي

الهاشمية نيوز - اكد محافظ مادبا حسن القيام على ضرورة متابعة مديري الدوائر التنفيذية اجراءات تنفيذ موازنة عام 2019 البالغة 20 مليون دينار لضمان تنفيذ مشروعاتها بنسبة مئة بالمئة وازالة العوائق اولا بأول.
واضاف القيام خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة مادبا ان نسبة انجاز المشاريع في المحافظة لعام 2018 بلغت 90 بالمئة في طرح العطاءات فيما وصلت نسبة الانجاز الفعلية الى 65 بالمئة وهي من افضل النسب.
وقال ان هناك مشاريع تعثرت خلال عام 2018 خاصة في قطاعي التربية والصحة والمطلوب من المدراء التنفيذيين الاستفادة من التجربة والبدء باجراءات تنفيذ المشاريع مبكرا للبدء بالتنفيذ بمجرد اقرار الموازنة رسميا، مشددا ان كل مدير معني بمتابعة تنفيذ مشاريعه اولا بأول. وطلب من مديرية الابنية بمتابعة تنفيذ الابنية التي قيد الانشاء وتقديم تقرير شهري حول نسب الانجاز بشكل مفصل .
وبين ان توسعة مستشفى النديم الحكومي التي تأخرت كثيرا سيتم متابعة المقاول من اجل تسليمها خلال شهر بعد صرف مستحقاته قبل ايام، في حين بين ان مشروع انشاء مستشفى جديد لمحافظة مادبا بسعة 300 سرير على طريق ماعين الذي اكتملت مخططاته الهندسية كاملا، وهناك وعود حكومية بتخصيص مبلغ 75 مليونا للمباشرة بانشائه خلال هذا العام 2019.
واستعرض عددا من المشاكل التي تعاني منها المحافظة وابرزها مشكلة الاعتداءات على اراضي الدولة والمطالبات بايصال الخدمات لها، مبينا انها مشكلة على مستوى الوطن ويتم السير باجراءات حلها وقضايا السلامة العام في المحافظة للمحافظة على تقديم غذاء سليم للمواطن، مشددا على تواصل حملات لجان السلامة العام من اجل هذه الغاية. واكد استمرار حملات مكافحة التسول في المحافظة، مشددا على اهمية الالتزام بالدوام الرسمي من مختلف الموظفين لتقديم الخدمات للمواطنين وضرورة متابعة الحراس الليليين على مختلف الابنية الحكومية للمحافظة عليها.
وقدم مديرو الدوائر مداخلاتهم وملاحظاتهم حول مختلف الملاحظات حولا الاستعداد لموازنة العام الحالي والانجاز في مشاريع العام الماضي 2018. وقال عضو مجلس المحافظة عن منطقة ماعين خالد العرامين ان مدارس منشية ماعين وزرقاء ماعين والحوية تعاني من الاهمال؛ حيث يدرس الطلبة في غرف من الكرفانات الحارة في الصيف والباردة في الشتاء بالاضافة الى طلبة في الحوية يدرسون في بيت درج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :