-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-12-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 394    | عدد التعليقات 0

بلدية الظليل تنجح في تخفيض نسبة الرواتب بموازنتها إلى 27 %

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية قضاء الظليل في محافظة الزرقاء نضال العوضات، إن البلدية تمكنت من تخفيض قيمة الرواتب في موازنتها إلى 27 % للعام القادم، بعد أن وصلت إلى نسبة 37% منها في العام الحالي.
وأشار العوضات إلى تحسين عملية جمع الإيرادات والإيجارات الخاصة في البلدية، قائلا إن البلدية تبذل جهودا مضاعفة لتقديم كافة أشكال الخدمات للمواطنين والسيطرة على عملية النظافة، بسبب اتساع رقعة عمل البلدية والتي تبلغ 40 كيلو مترا وارتفاع عدد السكان، فضلا عن دخول آلاف من خارج القضاء إليه يوميا، لوجود العشرات من المصانع والمزارع بداخل القضاء والتي تتسبب في زيادة الاعمال والاعباء على عاتق البلدية.
واضاف ان البلدية تعمل على إيجاد مشاريع استثمارية وتنموية لتعزيز قدرة البلدية، إلا أن ارتفاع كمية النفايات اليومية، والتي أصبحت تقدر بحوالي 70 طنا يوميا وتقوم البلدية بعملية جمعها من 14 حيا مختلفا بواسطة 7 ضاغطات متوفرة لديها، يزيد من صعوبة العمل على كوادر البلدية.
ويؤكد العوضات حاجة البلدية إلى تقديم كافة أشكال الدعم لها، خصوصا فيما يتعلق بملف النظافة، قائلا إن البلدية تعطي السيطرة على النظافة أولوية كبرى من خلال عملها في نظام الشفتات.
وأكد أن البلدية تسعى إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، من خلال الإمكانيات المتوفرة لديها، داعيا إلى تقديم الدعم للبلدية والتي باتت تحتاج وبشكل عاجل إلى ثلاث ضاغطات في الحد الادنى للسيطرة على عملية النظافة. ولفت، الى ان وجود اكثر من 40 مصنعا و20 ألف عامل، فضلا عن وجود حوالي 15 ألف لاجئ سوري داخل حدود القضاء زاد من الأعباء على البلدية وحملها أعمالا إضافية، بحيث اصبحت البلدية بحاجة الى عدد من الآليات.
وبين العوضات ان موازنة بلدية الضليل، والتي تم تقديمها الى وزارة البلديات تبلغ زهاء 3 ملايين دينار و200 ألف، يذهب منها حوالي 27 % رواتب موظفين في حين يبلغ عدد العاملين لدى البلدية 200 عامل منهم 50 عامل وطن. وأكد العوضات عدم وجود أي توجه لدى البلدية لإنهاء خدمات أي من الموظفين القائمين بأعمالهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أن البلدية لن تستغني عن خدمات أي موظف طالما انه يؤدي عمله بالشكل المطلوب وفقا للقوانين والأنظمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :