-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-12-2018 09:36 AM     عدد المشاهدات 461    | عدد التعليقات 0

قاضي القضاة: دراسة لفتح مكاتب للإصلاح الأسري في المحافظات

الهاشمية نيوز - رعى سماحة قاضي القضاة عبد الكريم الخصاونة احتفال جامعة جدارا بتخريج الفوج الحادي عشر من دورة دبلوم التدريب المهني في الارشاد والاصلاح الاسري بحضور رئيس الجامعة الدكتور صالح العقيلي ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة ومدير معهد القضاء الشرعي منصور الطوالبة والهيئة الادارية والتدريسية في الجامعة وعدد من الطلبة. وقال الخصاونة «ان التعاون مع جامعة جدارا نجاح مميز ادى الى الانفتاح مع بقية الجامعات الاردنية التي تسعى للتعاقد مع دائرة قاضي القضاة من اجل تقديم هذه الدورة التي لها انعكاسات ايجابية على المجتمع، والذي يدل على اهتمام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالاسرة التي هي اساس بناء المجتمع واستقراره» .
واشار الخصاونة الى ان الاسرة تتعرض الى مجموعة م
ن الصدمات والمقاومات الشديدة ولا بد من جعل الاسرة قادرة على التعايش مع هذه المعوقات، وتطرق الى أهمية الحوار بين الزوجين عن وجود مشاكل او خلافات اسرية من اجل الوصول الى حلول ترضي الطرفين.
واكد الخصاونة على ان الاصلاح الاسري جاء ليقدم حلولا واقعية للمشاكل التي تحدث بين الزوجين وكيفية التعامل مع ما يكدر العلاقة الزوجية؛ فالاصلاح وجد ثمار طيبه، ويجري العمل على دراسة فتح مكتب للاصلاح الاسري في كل محافظة الذي له دور هام في تحقيق الامن الاجتماعي .
وهنأ الدكتور العقيلي الطلبة الخريجين من دورة الاصلاح والتأهيل الاسري، مؤكداً على ان الشراكة مع دائرة قاضي القضاة قديمة واثبتت نجاحها من خلال مخرجاتها عبر كافة الدورات، حيث لاقت الدورة نجاحا باهراً في كافة محافظات المملكة واصبحت مطلباً لكافة الجامعات الاردنية. واكد ان الجامعة في طور استحداث برنامج بكلوريوس في الاصلاح والتأهيل الاسري بالتعاون مع دائرة قاضي القضاة، نظراً للدور الكبير الذي يقوم به الخريجون من المساهمة في الحد من القضايا والمشاكل التي تعاني منها الاسر في المجتمع .
وفي كلمة الخريجين التي القتها نيابة عن الطلبة دلال القضاة اكدت فيها على ان الدورة التي استفاد منها الطلبة المعرفة والخبرة في مجال الاصلاح والتوفيق الاسري نظرياً وعملياً، تعد خطوة الى الامام في تنمية طريق قدراتهم المهنية لنشر وترسيخ ثقافة الاصلاح.
وفي نهاية الاحتفال وزع الخصاونة والعقيلي والمراشدة الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :