-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-12-2018 10:30 AM     عدد المشاهدات 442    | عدد التعليقات 0

البحر الميت: شاطئ مجاني لذوي الدخل المحدود

الهاشمية نيوز - كشف المدير التنفيذي للشركة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية المهندس حمزة الحاج حسن عن الموافقة على تخصيص قطعة ارض لإقامة شاطئ عام مجاني لذوي الدخل المحدود على البحر الميت.
واضاف الحاج حسن، ان المشروع يتضمن انشاء شاطئ عام وموقف للسيارات ومهبط للطائرات، موضحا انه سيتم المباشرة بتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والتنظيمية.
المشروع بحسب الحاج حسن يهدف الى توفير شاطئ عام مجاني لذوي الدخل المحدود، بما يعزز من السياحة الداخلية ويسهم في خلق بيئة نظيفة يسهل الوصول اليها، لافتا إلى ان رؤية الشركة تتجه نحو اشراك المجتمع المحلي لتوفير الخدمات الضرورية التي يحتاجها السياح والمتنزهون.
واضاف ان الاعمال الانشائية في مشروع كورنيش البحر الميت تسير كما هو مخطط لها وسيتم افتتاحه امام الزوار خلال الربع الثاني من عام 2019، مضيفا ان العمل جار على وضع اللمسات الاخيرة للمرحلة الثانية، التي تتضمن استكمال إنشاء البنية التحتية كالطرق والممرات والساحات والأرصفة ومواقف السيارات ومحطات معالجة وتحلية المياه والصرف الصحي والكهرباء والشاطئ العام والمدرج وأعمال تنسيق الموقع والزراعة.
وأكد الحاج حسن أهمية هذا المشروع، الذي يأتي ضمن رؤية جديدة اطلقتها الشركة لمنطقة البحر الميت، تهدف الى تطوير وتنمية المنطقة، للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الأردني، وخلق فرص عمل لأبناء المجتمع الأردني والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، مشيرا إلى ان المشروع سيكون اهم متنفس والوحيد للأردنيين في منطقة البحر الميت، وسيوفر ما يقارب من 10 آلاف فرصة عمل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :