-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-11-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 446    | عدد التعليقات 0

كندا تزيد قبولها السنوي للمهاجرين لـ 350 ألفا

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الهجرة الكندية أحمد حسين زيادة قبول كندا السنوي للمهاجرين الجدد إلى 350 ألف شخص بحلول 2021 وهو ما يقرب من واحد بالمائة من سكان البلاد.
وقد جاء هذا الإعلان كجزء من خطة الحكومة الليبرالية الكندية المقبلة لمستويات الهجرة متعددة السنوات والتي تغطي السنوات الثلاث المقبلة ليرتفع هذا العدد من 310 ألاف مهاجر هذا العام إلى 350 ألف مهاجر بحلول عام 2021.

وأوضح حسين في تصريحات صحفية اليوم، ان الغالبية العظمى من هؤلاء القادمين الجدد تأتي في إطار برامج اقتصادية تهدف إلى معالجة النقص في المهارات والفجوات في سوق العمل ، مبينا الحاجة الماسة إلى الهجرة الاقتصادية في المناطق التي تعاني من نقص في العمالة في جميع أنحاء البلاد ناهيك عن ارتفاع نسبة كبار السن من السكان.

وقال إن هذه الخطة تجعلنا منافسين للغاية في السوق العالمية وتمكننا من الاستمرار في تقديم كندا كدولة مرحبة للمهاجرين ورائدة في جذب المهارات مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى الخدمات المناسبة.

وبين أن كندا تخطط لزيادة عدد اللاجئين الذين ستقبلهم تدريجيا في إطار برامجها الإنسانية لجمع شمل الأسر ورعايتها من 43 ألفا إلى 700ر51 ألف بحلول عام 2021 .(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :