-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-10-2018 09:19 AM     عدد المشاهدات 353    | عدد التعليقات 0

اتفاقية لتحسين ظروف عمال (توزيع الكهرباء)

الهاشمية نيوز - وقعت النقابة العامة لعمال الكهرباء في الأردن اتفاقية جماعية مع شركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة تهدف إلى تحسين ظروف العمل للعاملين في الشركة.
ونصت الاتفاقية على منح الموظفين العاملين بالخدمة الدائمة والعقود والمياومة الدائمة مبلغ 35 دينارا شهريا زيادة على بند علاوة غلاء المعيشة، والموافقة على تثبيت موظفي المياومة الدائمة وموظفي العقود العاملين لدى دائرة التصنيع على نظام الخدمة الدائمة، اعتبارا من الأول من الشهر الحالي وحسب أنظمة الشركة وتعليماتها.
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة من الإدارة التنفيذية والنقابة العامة لدراسة معادلة الشهادات الجامعية وإعادة النظر في أسس اعتماد الشهادات الجامعية المطبقة حاليا، بما يحقق مصلحة الموظف والشركة.
ونصت الاتفاقية على تعديل رصيد الإجازات السنوية المعتمد حالياً للموظفين الذين يتقاضون 21 يوماً وتجاوزت خدمتهم الفعلية في الشركة 12 عاما لتصبح 30 يوما، اعتبارا من بداية العام المقبل مع تدوير الإجازات السنوية للموظفين المنتهية خدماتهم بما يتوافق مع مضامين قانون العمل.
كما تضمنت الموافقة على تعديل مدة المغادرة الشخصية لتصبح 3 ساعات بدلاً من 2.30 ساعة المعتمدة حاليا، وزيادة اعضاء اللجنة من ممثلي النقابة في لجان الشركة بحيث يتم تسمية ممثل للنقابة في صندوق الاسكان، وتسمية عضو اضافي من النقابة في صندوق التأمين الاجتماعي.
وتم الاتفاق كذلك على استحداث قسم خاص للتأمين الصحي في الهيكل التنظيمي للشركة، ورفع سقف المنح الدراسية لأبناء العاملين في الشركة ليصبح رصيدها السنوي 30 ألف دينار بدلا من 24 ألفا اعتبارا من بداية العام المقبل.
واتفق الطرفان على أن تقوم لجنة التأمين الصحي بدراسة تخفيض نسبة التحمل للموظفين لتصبح 10 % بدلا من 15 % والتنسيب إلى المجلس بهذا الخصوص، والموافقة على تعديل نسب التقارير السنوية الواردة في نظام شؤون الموظفين لتصبح على النحو التالي: تقدير ممتاز لا يتجاوز 15 %، تقدير جيد جدا 35 %، تقدير جيد 45 %، تقدير مقبول وضعيف لا يقل 5 %.
وتضمنت الاتفاقية بندا ينص على اعداد دراسة لنظام حوافز التقاعد المبكر ضمن أسس واضحة تحقق المنفعة للشركة والموظف شريطة أن لا تؤثر على أداء الشركة، وأن يتم قياس الأثر المالي لها والوفر الذي من الممكن أن يتحقق من خلالها وتطبيقه من بداية العام المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :