-

رياضة

تاريخ النشر - 23-10-2018 07:18 PM     عدد المشاهدات 415    | عدد التعليقات 0

إنفانتينو يخطط لإقامة (مونديال مصغر)

الهاشمية نيوز - عادت خطط جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" لإقامة بطولتين عالميتين جديدتين إلى جدول أعمال مجلس "فيفا" إذ يخطط أعضاؤه لمناقشة المقترحات يوم الجمعة.

ويجتمع مجلس "فيفا" في كيغالي برواندا ومن المقرر مناقشة خطط إنفانتينو لإقامة كأس عالم مصغرة وزيادة حجم كأس العالم للأندية ضمن موضوعات أخرى وفقا لجدول أعمال الاجتماع، ولم يرد "فيفا" بعد على طلب للتعقيب وليس من الواضح ما إذا كان المجلس سيجري تصويتا على هذه الخطط.

وكتب إنفانتينو إلى أعضاء مجلس "فيفا" في مايو من أجل شرح خططه التي قال إنها مدعومة من مجموعة صلبة وجادة من المستثمرين الراغبين في إنفاق 25 مليار دولار على مدار 12 عاما تبدأ في 2021، ولم يحدد الخطاب هوية المستثمرين لكن العديد من التقارير الإعلامية ذكرت أن مجموعة سوفت بنك اليابانية.

لكن الخطط واجهت معارضة شديدة من الأندية وبطولات الدوري في أوروبا، ولم تكن هذه المقترحات ضمن جدول أعمال المؤتمر السنوي "فيفا" الذي عقد في موسكو في يونيو، وستؤدي خطط إنفانتينو لتغييرات ضخمة في جدول المباريات الدولية.

وتحدد المقترحات ما قد تصبح في الواقع كأس عالم مصغرة تضم ثمانية منتخبات تقام كل عامين بالإضافة إلى كأس العالم التقليدية، والبطولة، المعروفة باسم أفضل ثمانية، ستكون ذروة مسابقة دوري عالمية للأمم.

وفي خطاب مايو ، اقترح إنفانتينو إقامة البطولة الجديدة في أكتوبر ‬‬أو نوفمبر في الأعوام الفردية اعتبارا من 2021. وسيتم إلغاء كأس القارات التي تقام حاليا كل أربع سنوات في العام الذي يسبق كأس العالم.

وسيزيد عدد فرق كأس العالم للأندية، التي تقام سنويا في الوقت الحالي بمشاركة سبعة فرق، إلى 24 فريقا وتقام مرة واحدة كل أربع سنوات وفقا لمقترحات إنفانتينو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :