-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-10-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

عيد ميلاد الأمير فيصل يصادف اليوم

الهاشمية نيوز - يصادف اليوم عيد ميلاد سمو الأمير فيصل بن الحسين؛ إذ ولد سموه في الحادي عشر من تشرين الأول (أكتوبر) 1963، وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.
وانتقل سموه بعد ذلك العام 1971 إلى الولايات المتحدة، إذ تلقى تعليمه الثانوي في كل من ولاية ماساتشوسيتس والعاصمة واشنطن، بعدها التحق في عام 1981 بجامعة براون في الولايات المتحدة الاميركية، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية من الجامعة نفسها عام 1985، وعلى الماجستير في الإدارة من London Business School عام 1998.
وتحقيقاً لطموح سموه بتعلم الطيران؛ التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعية، وحصل على إجازة طيران العام 1982، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا، وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.
وشغل سموه موقع قائد سلاح الجو الملكي بين 2001 الى 2004، اذ صدرت الإرادة الملكية السامية في العشرين من أيلول (سبتمبر) عام 2004 بتعيين سموه مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة.
وبعد خدمة طويلة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي؛ صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سموه مستشاراً لجلالة الملك ورئيساً لمجلس السياسات الوطني، بحيث تفرغ سموه لأداء الواجبات المنوطة بهذا الموقع، مع احتفاظه برتبة فريق فخرية.
ويرأس سموه مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز؛ ولجان: التوجيهية العليا لمعرض "سوفكس"، والملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه، والأولمبية الأردنية، والسلام من خلال الرياضة؛ والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات.
كما أن سموه مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 2010، وفي المنظمة العالمية لرياضة السيارات. ومثل الأردن في اجتماعات ومحافل عربية ودولية عديدة.
ورزق سموه بستة أبناء؛ هم الأمراء: آية وعمر وسارة وعائشة وعبدالله ومحمد، وقد عقد قرانه على الأميرة زينا الفيصل في الرابع من كانون الثاني (يناير) 2014. -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :