-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-09-2018 12:01 PM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

208 سنوات .. تكريم أكبر زوجين معمرين في العالم

الهاشمية نيوز - يوجد في اليابان اليوم أكبر عدد من المعمرين المسنين في العالم، وفي الوقت نفسه، يوجد فيها أكبر زوجين معمرين على وجه الأرض، إذ بلغ مجموع عمريهما 208 سنوات.

وبالإضافة إلى عمر الزوجين الكبير، فقد حققا رقما قياسيا آخر باعتبار أن عمر زواجهما فاق 80 عاما، حيث عقد ماساو ماتسوموتو (108 أعوام) قرانه على، مياكو ماتسوموتو (100 عام)، في أكتوبر 1937.

والجدير بالذكر أن الزوجين لم يستطيعا تنظيم حفل زفاف آنذاك، إذ كانت اليابان بصدد خوض الحرب العالمية الثانية، حيث تم استدعاء ماساو بشكل مستعجل للخدمة العسكرية.

وفي سياق متصل، قررت غينيس للأرقام القياسية تكريم الزوجين وإدخالهما إلى صفحات موسوعتها القادمة، التي ستصدر في عام 2019.

وفي تعليقها على تكريم مجموعة غينيس، قالت ابنتهما هيرومي: "والديّ الآن في المرحلة الأخيرة من حياتهما.. إنه لشرف أن يحصلا على هذه الجائزة الدولية، وأتمنى أن يواصلا حياتهما بسلام".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :