-

فن

تاريخ النشر - 31-08-2018 10:29 AM     عدد المشاهدات 491    | عدد التعليقات 0

(اصطياد أشباح) يمثل فلسطين في الأوسكار

الهاشمية نيوز - اختير"اصطياد أشباح"، للمخرج رائد أنضوني، لتمثيل فلسطين رسمياً عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لجوائز الأوسكار في دورتها 91 للعام 2019، حسب بيان صادر عن وزارة الثقافة الفلسطينية، الأربعاء.

واختارت وزارة الثقافة الفلسطينية، الجهة الرسمية المخولة بتقديم الترشيح لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأوسكار، ليكون سفيرها إلى الحدث الدولي الأبرز وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وفا، اليوم الأربعاء.

ويطرح فيلم "اصطياد أشباح" موضوع الأسرى بأسلوب مبتكر وخلاق، من خلال الدمج بين الروائي والتسجيلي، لخلق وبناء المكان والزمان من الذاكرة.. المكان هو "المسكوبية"، مركز التحقيق الاحتلالي، والزمان هي فترة اعتقال الأسرى المحررين الفعليين، والذين تحولوا ليكونوا "أبطالاً للفيلم"، ليبدأ بناء "المسكوبية" بأياديهم، واتكاء على ذاكرة الأسرى المحررين المشاركين في الفيلم، لتكتمل تدريجياً الرؤية، بما يعكس واقع تجربة إنسانية بامتياز.

ويذكر أن فيلم "اصطياد أشباح"، نال حضوراً جماهيرياً ونقدياً عالمياً كبيراً، وحصد العديد من الجوائز منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2017، حيث حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم وثائقي الدب الفضي، وحصل على جائزة "الوهر الذهبي" أفضل فيلم وثائقي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في الجزائر، وجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة خاصة في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي، وجميعها في العام الماضي، في حين كان آخرها جائزة أفضل فيلم في مهرجان منارات السينمائي بتونس في 2018.

ومع هذا الاختيار تكون دولة فلسطين تقدمت بأحد عشرة فيلماً لتمثيلها عن فئة أفضل فيلم أجنبي، منذ 2003.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :