-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-08-2018 09:45 AM     عدد المشاهدات 322    | عدد التعليقات 0

نتانياهو: دول عربية ترى إسرائيل (حليفا)

الهاشمية نيوز - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه يرى طريقا إلى السلام مع الفلسطينيين من خلال "تطبيع" العلاقات مع دول عربية اعتبر أنها تواجه كإسرائيل تزايدا للنفوذ الإيراني.

وصرح نتانياهو في مقابلة مع الاذاعة العامة الليتوانية بثت الاثنين إن "العديد من الدول العربية ترى إسرائيل الان ليس كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني".

وأضاف في المقابلة التي تم تسجيلها خلال زيارته لليتوانيا التي انتهت الأحد "نشأ من ذلك تطبيع يمكن ان يقود الى السلام. اعتقد انه اذا كان لدينا سلام مع العالم العربي الأوسع، فسيساعد ذلك في التوصل لسلام مع الفلسطينيين".

وتعارض كل من إسرائيل والسعودية الاتفاق النووي الموقع مع إيران وطالبتا بخطوات أكثر تشددا للتصدي للنفوذ المتزايد لإيران في الشرق الأوسط.

وفي تموز/يوليو نددت السعودية بقانون إسرائيلي مثير للجدل بوصفه "تكريسا للتمييز العنصري" ضد الفلسطينيين عبر اعتباره اسرائيل "الدولة القومية للشعب اليهودي".

ويمثل المواطنون العرب نحو 17,5 بالمئة من سكان اسرائيل البالغ عددهم اكثر من ثمانية ملايين، وطالما اشتكوا من التمييز ضدهم.

كذلك، دان مجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات قانون الدولة القومية الاسرائيلي.-(أ ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :