-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-08-2018 09:19 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

الرزاز وبيغوفيتش يبحثان تطوير العلاقات الأردنية البوسنية

الهاشمية نيوز - بحث رئيس الوزراء عمر الرزاز، ورئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك باكير عزت بيغوفيتش، التعاون المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وقال الرزاز خلال استقباله بيغوفيتش في مكتبه برئاسة الوزراء امس الثلاثاء، إن الأردن يتطلع الى تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والنهوض بها في مختلف المجالات، لافتا الى وجود فرص متعددة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية.
وكان بيغوفيتش وصل عمان أمس في زيارة عمل إلى المملكة تستمر عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني، تتناول سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وآخر المستجدات في المنطقة.
وكان في استقباله، لدى وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي، أمين عمان، ومحافظ العاصمة، وسفير جمهورية البوسنة والهرسك في عمان، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.
وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وسفير البوسنة والهرسك لدى المملكة هاريس لوكوفات، أهمية تنسيق المواقف لإحلال السلام والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان، مشيدا بالجهود التي تقوم بها البوسنة والهرسك لإدامة السلام وتعزيز التعايش المشترك في منطقة البلقان.
من جانبه، أكد بيغوفيتش الذي يتولى حالياً رئاسة مجلس يضم ثلاثة رؤساء يمثلون مختلف الأعراق في البوسنة والهرسك، حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور بما يسهم في توسيع مجالات التعاون المشترك، مشيداً بالدور المحوري للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والجهود التي يبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط.
واستعرض الجانبان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس حل الدولتين بما يقود الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وإبراز الصورة الحقيقية والسمحة للإسلام.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :