-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-08-2018 10:22 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

النفط يتماسك ويصعد بعد خسائر

الهاشمية نيوز - زادت أسعار النفط أمس، لتتماسك بعد خسائر تكبدتها في اليومين الأخيرين جراء زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية وتجدد المخاوف بشأن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 72.55 دولار للبرميل بعدما انخفضت 2.5% يوم الأربعاء.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات أو 0.1 % إلى 67.72 دولار للبرميل بعد أن هبطت 1.6 % في الجلسة السابقة.
وتتأثر أسعار النفط بالتوترات الجارية بشأن التجارة العالمية، وينتاب الأسواق القلق إزاء أي تباطؤ للنمو في أنحاء العالم.
وسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتصعيد الضغوط على الصين للحصول على تنازلات تجارية عبر اقتراح فرض رسوم جمركية نسبتها 25 % على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
وقالت الصين إنها سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات أخرى على صعيد التجارة.
وانخفضت أسعار خام برنت ما يزيد على 6 % في حزيران (يونيو) وهبط الخام الأميركي نحو 7 %، في أكبر انخفاض شهري للخامين القياسيين منذ تموز(يوليو) 2016. - (رويترز)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :