-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-07-2018 10:42 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

(اليونسكو) تطلق مشروعا حول المياه والتعليم

الهاشمية نيوز - بدأت أمس فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمشروع "التعليم والمياه من منظور التعليم من أجل التنمية المستدامة" بمشاركة خبراء وميسرين من الأردن والعراق وفلس­طين، لرفع الوعي وبناء القدرات المعرفية والس­لوكية في مجال الإدا­رة المستدامة للموارد المائية.

ونظم البرنامج مكتب منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتعلم (اليونسكو) الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالتعا­ون مع وزارة التربية. وقال مدير المكتب غيث فريز إن الأمن المائي ومواجهة التحديات المحلية، المحور الأساس للمكتب، ضمن خطته لتنفيذ البرنامج الهيدرولوجي الدولي في المنطقة.

وأضاف بأن هذا البرن­امج، أحد البرامج المشتركة بين قطاعي ال­علوم والتربية في المكتب، مشيرا إلى إعداد دليل للمعلمين حول المياه والتعليم بمشاركة مجم­وعة خبراء ومت­خصصين في مجالي التعل­يم وإدارة الموارد ال­مائية في المنطقة.

وأكد مدير إدارة الم­ناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية وا­لتعليم الدكتور صالح الخلايلة حرص الوزارة على بناء الثقافة الطلابية في مجال ترشيد استهلاك الموارد ال­طبيعية، أكان عبر تضم­ينها في الكتب المدرس­ية أو في النشاطات اللامنهجية.

وبين المنسق الوطني لشبكة المدارس المنتس­بة لـ"اليونسكو" في الأردن سلطان الخليف أن بن­اء الوعي والمعرفة لدى الأشخاص ضرورة حتم­ية، لمعرفة التعامل مع الموارد المائية وال­محافظة عليها، لينعكس ايجابا على السلوكيات الفردية والمجتمعية؛ بما يحقق الاستخدام الرشيد للمياه باستع­مال التقنيات المناسبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :