-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-07-2018 09:25 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

مبادرة عالمية لتمكين صغار المزارعين لمواجهة التغير المناخي

الهاشمية نيوز - أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) عن مبادرة "مرفق الغابات والمزارع"، والتي ستمكن الملايين من صغار المزارعين والعاملين في الغابات من حماية أراضيهم بشكل أفضل من آثار التغير المناخي وتحسين سبل معيشتهم.
وبحسب بيان صدر عن "الفاو" امس جاءت المبادرة بفضل جهود عالمية متجددة أعلن عنها على هامش الاحتفال بأسبوع الغابات العالمي الرابع والعشرين.
وستقوم المبادرة بالشراكة بين منظمة " الفاو" والمعهد الدولي للبيئة والتنمية والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وتحالف AgriCord، بتوسيع الجهود لمساعدة منتجي المزارع والغابات ومنظماتهم على تطوير مشاهد طبيعة قادرة على الصمود في وجه التغير المناخي، وتقوية الشركات وخلق فرص عمل للنساء والشباب، وتطوير سياسات تدعم فقراء الأرياف بشكل أكبر.
وسيتم نشر المرحلة الثانية من المبادرة خلال السنوات الخمس القادمة في 25 بلداً في آسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا وكانت المرحلة الأولى قد استهدفت عشرة بلدان فقط.
ويشكل حوالي 1.5 مليار من منتجي الغابات والمزارع 90 % من مزارعي العالم، وينتجون نحو 80 % من الإمدادات الغذائية لآسيا وإفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، ويديرون 500 مليون مزرعة أسرية و30 % من الغابات في دول الجنوب.
وستركز المرحلة الثانية، بحسب البيان على تشكيل منظمات لمنتجي الغابات والمزارع وتقويتها من خلال تقديم الدعم المالي والفني وزيادة الشركات، وتسهيل وصولها إلى الأسواق والتمويل والتدريب، مع التركيز على المجموعات الضعيفة كالنساء والشباب والقيام بأنشطة تتعلق بالمشاهد الطبيعية تعزز الصمود في وجه التغير المناخي وتخفف حدته وآثاره بما يمكّن منتجي الغابات والمزارع من استعادة وإدارة أراضيهم الزراعية والحرجية بحيث تتحمل بشكل أفضل آثار التغير المناخي وتحسين حوكمة وتمثيل منظمات منتجي الغابات والمزارع للمساعدة في بناء سياسات تمكينية أفضل لفقراء الريف. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :